“ليليث” رواية نسوية تعيد قصة أول امرأة طردت من الجنة.. فهل تثير الجدل؟


حصلت دار “ليجند برس” على حقوق نشر رواية “ليليث” للكاتبة نيكي مارميرى، وهي رواية نسوية وصفت بأنها مثيرة للإعجاب بشكل مذهل، تدور حول القصة التوراتية لأول امرأة في جنة عدن.


وفقًا لدار النشر، فقد أعلنت أن رواية “ليليث” للكاتبة نيكى مارميرى، سوف تصدر في المملكة المتحدة في شهر أكتوبر لعام 2023.


وقالت دار النشر في بيان صحفى أن الموضوعات المحفزة على الفكر والطموحة التي تم استكشافها في هذه الرواية مدعومة بصوت أدبي واضح وضوح الشمس مع بطلة جذابة منتصرة، فمن الصعب التعبير بشكل كامل عن مدى روعة رواية ليليث المدهشة.


تعيد رواية “ليليث” سرد قصة أول امرأة، وفقًا للحكاية التوراتية، طُردت من الجنة عندما رفضت طاعة آدم. في رواية الكاتبة نيكى مامري تسعى ليليث إلى الانتقام من خلال لقائها بمجموعة من الشخصيات التي أسيء إليها أو تم محوها من قبل النظرة الأبوية بما في ذلك زوجة نوح، نوريا، إيزابل وماري المجدلية.


كتبت الناشرة: “في العصر الحديث، بينما تلاحظ العواقب الكارثية لعالم مبني على عدم المساواة، تدرك ليليث أخيرًا ما يجب القيام به لتصحيح الخطأ الذي ارتُكب بحق النساء – والبشرية جمعاء – في بداية الزمن.”


وقالت الكاتبة نيكى مارميري: “لقد تصورت ليليث على أنها رواية قصيرة في ربيع عام 2019. خلال العالم الجديد الغريب لحالات إغلاق كوفيد، نمت الرواية وانطلقت خارج النطاق المحدود الذي كنت أتخيله في البداية، لتتخطى 6000 عام من تاريخ البشرية وتحمل مصير العالم بأسره بين يديها. قصتي عن المرأة المظلومة في نهاية المطاف، والغضب الأنثوي والحكمة التي قد تنقذنا جميعًا”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*