مراهق يحاول الحصول على لقب أصغر طيار فى العالم.. سافر لدبى والسودان


هبط طيار يبلغ من العمر 17 عامًا فى أسكتلندا فى محاولته القياسية العالمية ليصبح أصغر شخص يطير بمفرده حول العالم، وفقا لموقع pressandjournal.


أقلع ماك رذرفورد من صوفيا، بلغاريا، فى 23 مارس من هذا العام، وسافر جواً إلى إيطاليا واليونان، ومنذ ذلك الحين، سافر إلى جميع أنحاء العالم، وواجه العواصف الرملية فى السودان، والحرارة الشديدة فى دبى، وإغلاق المطارات فى الهند والعديد من المشكلات الفنية.


التقرير من المصدر


ووصل المراهق البريطانى البلجيكى إلى أبردين يوم السبت فى المراحل الأخيرة من رحلته عائداً إلى صوفيا، ويأمل أن يصل في 24 أغسطس، وقال: “هناك الكثير من الناس في سني يفعلون أشياء رائعة”، مضيفا “معًا يمكننا أن نظهر أن الشباب يصنعون فرقًا”.


ويهدف ماك إلى تحطيم الرقم القياسي لأصغر ذكر يسافر بمفرده حول العالم، والذى يحتفظ به حاليًا البريطاني ترافيس لودلو، الذي أكمل هذا الإنجاز بعمر 18 عامًا و150 يومًا، وشجعته على ذلك شقيقته زارا، التى أصبحت في يناير من هذا العام أصغر امرأة تطير حول العالم، تبلغ من العمر 19 عامًا.

الطيار امام الطائرة
الطيار امام الطائرة


 

الطيار
الطيار


وأراد المراهق أن يكون طيارًا منذ أن كان فى الثالثة من عمره وتأهل للحصول على رخصة طيار فى سبتمبر 2020، وهو ما جعله وقتها أصغر طيار فى العالم يبلغ من العمر 15 عامًا وشهرين.


ويعمل فلاينج مع عائلته حيث يعمل والده سام طيارًا محترفًا، ووالدته بياتريس طيار خاص، ويقوم المراهق بقيادة طائرةShark ، وهي طائرة عالية الأداء وخفيفة الوزن بسرعة إبحار تصل إلى 300 كم / ساعة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*