مطعم أمريكى يتغلب على مشاكل التوظيف ويستعين بروبوتات.. اعرف الحكاية


لجأ مطعم فى ولاية فلوريدا الأمريكية، لحل جديد، للتغلب على مشاكل تعرض لها فى التوظيف، إذ اعتمد على عاملين جديدين من الروبوتات الحديثة المصممة على أساس التكنولوجيا الفائقة، وأضافهم إلى قائمة العاملين فى المطعم.


وقرر صاحب مطعم للمأكولات البحرية، فى فلوريدا، الاستثمار في الروبوتات، بدلا من الاعتماد على العنصر البشرى، للمساعدة فى توصيل الطعام إلى الطاولات وأداء مهام أخرى مهمة للعمل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


الروبوت


 


​وقرركيو كراب هاوس، صاحب المطعم، الاستثمار في ثلاثة روبوتات لتقديم الخدمات لمرتادى المطعم، وكلفه الاستعانة بالثلاث روبوتات ما قيمته 30 ألف دولار في الروبوتات لأن المطعم كان يعاني من مشاكل التوظيف.


ويستخدم المطعم الروبوتات لتحية العملاء وإيصالهم إلى مقاعدهم وأماكن جلوسهم، كما تقوم الروبوتات بإخراج الطعام إلى الطاولات، كما تشارك الروبوتات أيضًا فى الاحتفال بأعياد ميلاد مرتادى المطعم، إذ تستطيع غناء “عيد ميلاد سعيد” للعملاء بأربع لغات مختلفة.


وفى سياق آخر رافق الكلب الروبوتى Digidog الشرطة الأمريكية خلال تدخلهم لإحباط عملية سطو على منزل فى برونكس بنيويورك، فوفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإنه تم إرسال الكلب للمبنى لتسلق السلالم والتحقق من حالة الرهائن، لكنه لم يعثر على أحد.


وانضم Digidog، الذى يزن 70 رطلاً، ويمكنه الركض بسرعة ثلاثة أميال ونصف فى الساعة وتسلق العقبات، إلى قسم شرطة نيويورك العام الماضى، والتى غيرت لونه من الأصفر إلى الأزرق والأسود، وأعطته اسمًا جديدًا “Spot” بعد أن أسمته الشركة المبتكرة Boston Dynamics.


وتم تزويد الروبوت بكاميرات للبحث فى منطقة ما، وإرسال لقطات فى الوقت الفعلى، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعى للتنقل بمفرده، كما أنه قادر على الاتصال ثنائى الاتجاه، على سبيل المثال، إذا احتاج الضابط إلى التحدث مع مشتبه به يمكنه ذلك دون التعرض للأذى.


واستخدمت الشرطة Digidog فى حوادث سابقة فى بروكلين وكوينز، حيث وقع إطلاق نار فى بروكلين واستخدم الروبوت للتحقيق فى قبو، حيث قال شهود إن المسلح كان يختبئ.


كما كان Digidog مفيدًا فى وقت لاحق فى كوينز، حيث كان رجلان مسلحان يحتجزان خمسة رهائن فى منزل.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*