مكتبة الجوائز.. “مختلف”.. كتاب يستكشف دور الثقافة والنشأة فى الهوية الجنسية

[ad_1]


متخلف.. كتاب للكاتب فرانس دي وال، انضم إلى سلسلة مكتبة الجوائز بعدما وصل إلى القائمة القصيرة فى جائزة الجمعية الملكية للكتاب العلمى، فى دورتها لعام 2022.


يناقش فرانس دي وال في كتابه “مختلف” ما مدى اختلاف الجنسين؟ وهل الجنس فريد من نوعه؟ من أين تنشأ الهوية الجنسية؟ بالاعتماد على عقود من مراقبة سلوك الرئيسيات الأخرى، ويستكشف عالم الرئيسيات المشهور عالميًا فرانس دي وال ما نعرفه عن الفروق البيولوجية بين الجنسين ودور الثقافة والتنشئة الاجتماعية، ويجادل بأن الجنس يتجاوز البنية الاجتماعية.


كتاب مختلف


 


بالنظر إلى كيفية تطور الفروق بين الجنسين، وسلوك الأم والأب، والتوجه الجنسي، والهوية الجنسية والقيود المفروضة على ثنائي الجنس، من بين أمور أخرى، يحلل دي وال تاريخنا التطوري المشترك. كما يستكشف الاختلافات بين الشمبانزي (التي يهيمن عليها الذكور والعنف) والبونوبو (تحكمها إناث ومسالمة) – ومن خلال هذا التباين يفتح أفكارًا جديدة مثيرة حول البشر، حيث نفكر في ما هو مشابه وما يميزنا.


على الرغم من وجود أوجه تشابه ملحوظة بيننا، في استخدامات مجموعات التواصل بين الذكور والإناث، فضلاً عن الإشارات الجنسية، ووجود أفراد غير متوافقين بين الجنسين والروابط الأمومية، فإن البشر يقفون منفصلين في تطور الأسر النووية، وانتشار الجنس. العنف والرعاية الأبوية المشتركة.


من خلال البصيرة الخبيرة ورواية القصص الجذابة، يقدم دي وال فهمًا جديدًا ومحفزًا للتفكير للإمكانيات العديدة الرائعة للجنس البشري.


فرانس دي وال هو مؤلف العديد من الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز. تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة تايم، وهو أستاذ علم النفس الفخري سي إتش كاندلر في جامعة إيموري وأستاذ فخري متميز في جامعة أوتريخت. يعيش في أتلانتا، جورجيا.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*