ممثل كندى يخوض تحدى قراءة 75 كتابًا لروبرت مونش في 24 ساعة

[ad_1]

باع مؤلف كتب الأطفال روبرت مونش أكثر من 82 مليون نسخة من كتبه وأمتع أجيالًا من القراء بحس الفكاهة الراسخ في كتاباته وتُرجمت قصصه إلى 45 لغة بما في ذلك 20 لغة ولهجة ولا يزال يتلقى حوالي 10000 رسالة معجبين سنويًا، ولديه مدرستان عامتان تحملان اسمه.


 


ويأمل ممثل كندي عبر فيلم يصوره اليوم لتكريم إرث الكاتب الأمريكى بقراءة جميع الكتب الـ 75 التى ألفها الراحل في يوم واحد.


 


وقال إم جون كينيدي الذي يقدر أن فيلمه “مونش آ ثون” الذى سيعرض بمهرجانNuit Blanche  الفني في تورونتو سيستغرق 13 ساعة على الأقل حيث قال:”الخطة هي المضي قدمًا مباشرةً من كتاب إلى كتاب إلى آخر لقد أعطيت نفسي فترتين من الراحة لتناول الطعام، لكننا سنرى”.


 


ويبرز بين أعمال روبرت مونش كتابLove You Forever  الذى يحكي قصة حب أم لابنها على مر السنين وقد بيع منه أكثر من 30 مليون نسخة منذ نشره لأول مرة في عام 1986.


 


كما باع كتابه الآخر The Paper Bag Princess  الذي أنجزه قبل ستة أعوام أكثر من 7 ملايين نسخة، ولكن في أكتوبر الماضي أعلن مونش أنه أُجبر على التقاعد من تأليف الكتب والأداء بعد تشخيص إصابته بالخرف.


 


“لا أستطيع القيادة، لا أستطيع ركوب الدراجة، لا أستطيع الكتابة، لذا فالأمر أصعب حقًا من كنت أعتقد “، هكذا قال مونش لشبكة سي بي سي نيوز، ومع ذلك ، فقد أصدر كتابين لم يُنشرا سابقًا هذا العام.


 


وقضى مونش سنواته الأولى في الولايات المتحدة حيث التحق بالجامعة ودرس ليصبح كاهنًا يسوعيًا اكتشف حبه للعمل مع الأطفال بعد فترات قضاها في دار للأيتام ومراكز الرعاية النهارية.


 


وانتقل روبرت مونش إلى كندا في السبعينيات وسرعان ما اكتسب شهرة لزيارته للمدارس لرواية القصص وغالبًا ما استخدم الطلاب كشخصيات للكتب المستقبلية.


 


وكان كينيدي في الصف الرابع عندما زار مونش مدرسته حيث قال عن ذلك: “أعماله خالدة جدا، إذا كان الكتاب يحمل اسم روبرت مونش على الغلاف فالاحتمال الأكبر أنك ستقضي وقتًا ممتعًا معه”.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*