مناقشة دراما “جزيرة غمام” في منتدى المستقبل بحضور عبد الرحيم كمال.. الثلاثاء

[ad_1]

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء، ندوة نقدية لمناقشة دراما (جزيرة غمام)، بحضور مؤلفها الكاتب الروائي، والسيناريست المبدع عبد الرحيم كمال، ويناقش الدراما الكاتب والناقد الدكتور يسري عبد الله، والكاتب والسيناريست المبدع ناصر عبد الرحمن، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد لطفي.


 


وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد، مع التنبيه على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.


 


ومسلسل جزيرة غمام، من بطولة مي عز الدين وطارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين، ومن إخراج حسين المنباوي، وتدور الأحداث في حقبة زمنية قديمة منذ أكثر من 100 عام، في إحدى الجزر الموجودة على البحر، وفي تلك الجزيرة يظهر آثار الوافدين على الهدوء الذي يسود تلك المدينة، حيث يستقر خلدون والعايقة في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة ظنًا منهم أنها تحوي كنز وسر كبير لا يعلمه أحد ويحاولان بسط نفوذهم لتنفيذ مخططهم.


 


وتأتي دراما (جزيرة غمام) بعد سلسلة من الأعمال الدرامية المهمة للكاتب عبد الرحيم كمال، من بينها (الرحايا حجر القلوب)، و(دهشة)، و(ونوس)، و(الخواجة عبد القادر)، و(شيخ العرب همام)، و(القاهرة – كابول)، وغيرها.


 


وعبد الرحيم كمال له أيضا عدد من الأعمال السردية المتميزة من أهمها: (المجنونة “الرحلة إلى الدانمارك وبلاد أخرى”)، و(بواب الحانة)، و(أبناء حورة)، و(أنا وانت وجنة وشهد)، و(قصص بحجم القلب)، فضلا عن كتابين في الحكي الصوفي هما: (ظل ممدود)، و(منطق الظل)، ومسرحية (صاحب الوردة). 


 


ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى اهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية، ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة”.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*