مناقشة كتاب مرايا الحب والحياة لـ سارة بيصر فى بيت السنارى .. 28 يوليو


يقيم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة كتاب “مرايا الحب والحياة” للكاتبة سارة بيصر، وذلك في السابعة من مساء الأربعاء الموافق 28 يوليو الجارى، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.


يناقش كتاب، العديد من القضايا المجتمعية والعلاقات والتجارب الحياتية، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات والقصص القصيرة، التي تسعى الكاتبة من خلالها للإجابة على بعض التساؤلات المحيرة التي نمر بها في حياتنا، وكذلك الكشف عن الذات وجوهر علاقاتها مع الآخر مستعينة في ذلك بالمرايا.


تأتي الندوة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.


ويشار إلى أن الكاتبة سارة بيصر؛ شاعرة وقاصة مصرية، من مواليد دمياط، تعمل كمديرة لمركز زيتونة لحقوق الطفل ودعم المرأة، صدر لها من قبل ديوان “ترنيمة حرف”، وكتاب “أنثى في رَقصة مَع الحَياة“.


يعتبر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، واحدا من القصور الفخمة الباقية التي تم بناؤها للصفوة بناه صاحبه إبراهيم كتخدا السناري وأنفق عليه أموالاً طائلة عرف هذا البيت كأحد ثلاثة بيوت ولكن بيت السناري هو البيت الوحيد الباقى من البيوت.


يقع بيت السناري الأثري في حي الناصرية بالسيدة زينب في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحارة منبج و يوصل إليها الآن مباشرة من عطفة في أول شارع الكومي يميناً تتصل مع حارة حسن الكاشف الموصله لحارة منبج أو من حارة ملاصقة لسبيل السلطان مصطفي توصل أيضا لحارة حسن الكاشف.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*