“ناس بتدور على النكد”.. مبروك عطية يرد على سؤال حول علامات


02:36 م


الأربعاء 13 أكتوبر 2021

كتبت – آمال سامي:

نشر الدكتور مبروك عطية فيديو عبر قناته الرسمية على يوتيوب ردًا على تساؤلات البعض حول إعصار عمان، وما إذا كان من علامات الساعة، ليجيب أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر مؤكدًا أن الانشغال بعلامات يوم القيامة أمر غير مستحب شرعًا.

“الناس بيدوروا على النكد فين”، يقول عطية مستشهدًا بحديث من صحيح البخاري يذكر أنه جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَتَى السَّاعَةُ قَائِمَةٌ؟ قالَ: ويْلَكَ! وما أعْدَدْتَ لَهَا؟ ..”، فيقول عطية أن المستحب أن يعمل العبد للساعة لا التحدث عن علامتها، فلتقم وقت ما تقوم، وأضاف عطية أنه منذ أكثر من ألف وربعمائة سنة نزل قوله تعالى: “اقتربت الساعة”، يقول عطية: “عايزين ايه تاني؟” مؤكدًا أن من علامات الساعة بعثة النبي صلى الله عليه وسلم، فهكذا بشر به الأنبياء، بأنه آخر نبي ولا نبي بعده، وقال صلى الله عليه وسلم: بعثت والساعة كهاتين،”المهم تعمل للساعة..لا رياح ولا اعاصير ولا حر ولا برد من علامات الساعة”.

وقال عطية أن علامات الساعة تعني خراب الدنيا، فإذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظروا الساعة، ويوضح عطية أن معنى ذلك أن ينتظروا خراب الدنيا وليس قيام القيامة والبعث والنشور والحساب.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*