نصائح لتعليم طفلك كيفية العناية بالأظافر بطريقة صحية.. تجفيف اليد مهم


تتعرض الأظافر للكثير من المشاكل، لذلك من المهم تعليم طفلك كيفية العناية بها، حيث يمكن أن يساعد تعليم طفلك بعض النصائح على تطويرعادات صحية للعناية بالأظافر، فمن المهم الاعتناء بأظافر طفلك جيدًا لحمايته من الأمراض أو العدوى.


فى التقرير التالى يوضح موقع  “American academy of dermatology” بعض النصائح والأمور التي يجب تجنبها في العناية بأظافر اليدين والقدمين والتى يمكن تعليمها لطفلك بكل سهولة:


1. حافظى على تقليم الأظافر:


تظل الأظافر القصيرة أنظف، ويوصي أطباء الأمراض الجلدية بأن يقوم الشخص البالغ بقص أظافر الطفل حتى يبلغ الطفل حوالي 9 أو 10 سنوات، و في هذا العمر تقريبًا، يمكن للأطفال تقليم أظافرهم بأنفسهم إذا شعروا بالراحة عند القيام بذلك.


تقليم أظافر الأطفال


2. جففى الأيدي جيداً:


تعليم الأطفال أن يجففوا أيديهم جيداً هو أمر مهم، فإذا ظلت الأظافر مبللة لفترة من الوقت، يمكن أن تتطور عدوى الأظافر.


3. افركي المرطب على أظافر الأصابع:


تحتاج الأظافر إلى الترطيب لإبقائها مرنة، أفضل وقت لوضع المستحضر هو بعد غسل اليدين مباشرة وبعد الاستحمام، فهذا مهم بشكل خاص عندما يكون الهواء جافًا، حيث تتكسر الأظافر الجافة بسهولة أكبر.

العناية بالأظافر - ترطيب الأظافر
 ترطيب الأظافر


4. تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين وفيتامين B7:


اللحوم والأسماك والحليب والجوز واللوز والبيض من الأطعمة غنية بالبروتين وفيتامين B7،  حيث تساعد هذه الأطعمة في الحفاظ على صحة الأظافر وقوتها.


5. منع مشاكل أظافر القدم مع العناية الجيدة بالأظافر:


فقط لأن أظافر القدم غالبًا ما تكون بعيدة عن الأنظار لا يعني أنها يجب أن تكون بعيدة عن الذهن أيضًا، حيث يمكنك اتباع نصائح في الحفاظ على صحة الأظافر الخاصة بالقدم:


– فمثلا عند شراء الأحذية، اتركى مساحة كبيرة لتحريك أصابع القدم، ويجب أن يكون لأحذية طفلك مساحة كبيرة لأصابع القدم، حيث يمكن أن تؤدى أصابع القدم الضيقة إلى الشعور بألم الأظافر.


– قومى بتغيير الجوارب يوميًا، حيث تساعد الجوارب النظيفة في حماية صحة القدم، ويمكن أن تؤدي الجوارب المتسخة إلى التهابات أظافر القدم.


– ارتداء النعال الخفيفة بدلًا من المشي حافي القدمين، حيث يمكن أن يؤدي المشي حافي القدمين إلى الإصابة بعدوى في أظافر القدم.

العناية بالأظافر - أظافر القدمين
أظافر القدمين


 


6. افحصى الأظافر:

 


عادة ما تكون أظافر الأطفال صحية، لكن تعليمهم كيفية فحص أظافرهم في سن مبكرة يطور عادة صحية لديهم، حيث يعد فحص الأظافر أمرًا مهمًا، لأن أول علامة على وجود مشكلة صحية يمكن أن تظهر في الظفر، وتتضمن هذه العلامات خطًا داكنًا وظفرًا يبدأ في الانهيار والسقوط، و إذا حدث أي منهما، فقد حان الوقت لرؤية طبيب الأمراض الجلدية.

العناية بالأظافر - فحص الأظافر
 فحص الأظافر


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*