وصفات طبيعية لتبييض الأسنان فى المنزل .. عشان تضحكى بثقة أكثر


يشعر البعض بالإحراج الشديد عند التحدث أو الضحك بسبب أسنانهم الصفراء، التي تتصبغ لأسباب مختلفة منها التقدم في العمر أو الإفراط في التدخين وغيرها من الأسباب، لذلك يبحث عن طرق مختلفة تساعده على تبييض أسنانه، والتي قد لا تجدى نفعاً معه، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، وفقاً لما ذكره موقع “timesofindia.indiatimes“.


وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

 


صودا الخبز لتبييض الأسنان

 


يساعد صودا الخبز على تبييض الأسنان، كما يحارب البكتيريا، وتقليل تراكم البلاك، كما يمنع تسوس الأسنان، لذلك ينصح  بتحضير  ملعقة من ملح البحر، وملعقتين من صودا الخبز، و قطرة من زيت النعناع، مع معجون الأسنان، وغسل الأسنان بالمزيج بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.


خل حمض التفاح  لتبييض الأسنان

 


يستخدم خل حمض التفاح لتطهير الفم وتنظيفه، وذلك لإحتوائه على  حمض الخليك الذي يساعد على قتل البكتيريا، ويساعد في الحفاظ على صحة الفم ومكافحة البقع، لذلك ينصح بوضع كمية متساوية من خل التفاح مع الماء ومضمضة الأسنان به لعدة دقائق ثم غسل الفم بالماء.


الفواكه والخضروات لتبييض الأسنان

 


اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان وكذلك يساعد على تبييضها من خلال تناول الخضروات والفواكه المقرمشة والنيئة التي تعمل على فرك البلاك أثناء مضغها، وخاصة الفراولة والأناناس لأنهما يساعدان أكثر على تبييض الأسنان، ولكن هذه الوصفة ليست بديلة عن معجون الأسنان الذى يجب استخدامه بشكل يومى للحفاظ على نظافة الأسنان ومنع تسوسها.


زيت جوز الهند لتبييض الأسنان

 


يساعد الزيت الطبيعى على تنظيف الأسنان وإزالة البكتيريا من الفم والتخلص من طبقة البلاك، من خلال مضمضمة الفم بملعقة زيت جوز الهند لعدة دقائق ثم غسل الفم بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام لتبييض الأسنان مع مرور الوقت.


تبييض الأسنان في المنزل
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل
وصفات  لتبييض الأسنان في المنزل
تبييض الأسنان في المنزل


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*