وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس.. علشان لو لسه راجع من المصيف


يفضل الكثير من الأشخاص التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت، عند الجلوس أمام الشاطئ وذلك رغبة فى تغيير لون البشرة والاستمتاع بالهواء النقى، ولكن يفاجأ البعض بالإصابة بحروق الشمس، المشكلة التى يمكن علاجها باستخدام طرق بسيطة ولهذا نستعرض وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس، وفقاً لما ذكره موقع “spa-in-spain“.


 


وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

 


وصفة جل الصبار لعلاج حروق الشمس


يساعد جل الصبار على علاج حروق الشمس، من خلال وضعه على المناطق المصابة، بشكل منتظم لتحقيق نتائج إيجابية.


علاج حروق الشمس


 


وصفة زيت اللافندر لعلاج حروق الشمس


يساعد زيت اللافندر على علاج العديد من المشاكل الجلدية، وتهدئة الحروق، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات كما يعمل على تسكين الآلام وتخفيف حروق الشمس، من خلال وضعه على المناطق المصابة.

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس
وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس


وصفة الزبادى لعلاج حروق الشمس


وضع الزبادى البارد على حروق الشمس لمدة 10 دقائق يساعد على شفاء الجلد المصاب بحروق الشمس، لذلك ينصح بوضعه على المناطق المصابة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية.


وصفة الخل لعلاج حروق الشمس


يساعد الخل الأبيض المقطر أو خل التفاح على علاج حروق الشمس من خلال ملء زجاجة بخاخة بالخل والماء لرشها على المناطق المصابة، أو غمس قطعة قماش فى الخل وعصرها ووضعها برفق على المناطق المصابة، أو الحصول على حمام بارد بالخل المخفف.

وصفات  لعلاج حروق الشمس
وصفات لعلاج حروق الشمس


وصفة الخيار لعلاج حروق الشمس


يساعد الخيار فى تبريد البشرة، والتخلص من حروق الشمس، من خلال خلط الخيار المبرد للحصول على قوام ناعم ثم وضعه على المناطق المصابة، ويمكن أيضًا وضع الخيار المقطّع لشرائح على الجفون والجلد المصاب بحروق الشمس بطريقة منتظمة لعلاج هذه المشكلة، كما تعتبر من الطرق سهلة التنفيذ ولا تستغرق الكثير من الوقت.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*