ابتكار خوذة يمكنها قراءة الأفكار

ابتكار خوذة يمكنها قراءة الأفكار


الاثنين – 11 ذو القعدة 1442 هـ – 21 يونيو 2021 مـ

الخوذة الجديدة التي ابتكرتها شركة «كيرنيل» (بلومبرغ)

نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

ابتكرت شركة أميركية تدعى «كيرنيل» خوذة ذكية يمكنها قراءة أفكار معتمرها والتعبير عما يدور في رؤوسهم.
وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فخلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستبدأ الشركة في إرسال العشرات من هذه الخوذات إلى عدد من العملاء عبر الولايات المتحدة.
ووفقاً للشركة، فإن الخوذة، التي يبلغ سعرها 50 ألف دولار، تحتوي على أجهزة استشعار وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي تقيس وتحلل النبضات الكهربائية في الدماغ وسرعة تدفق الدم أثناء التفكير، وتحويل ذلك إلى كلمات مكتوبة على الهاتف أو الكومبيوتر.
وهذه التقنية موجودة منذ سنوات، لكنها كانت متوافرة في آلات بحجم الغرفة يمكن أن تكلف ملايين الدولارات وتتطلب من المرضى الجلوس بلا حراك في بيئة سريرية.
أما هذه الخوذة الجديدة، فيقول مبتكروها إنها متوافرة بأسعار معقولة ويمكن لأي شخص وضعها والتجول بها في أي مكان.
ويقول بريان جونسون، الرئيس التنفيذي لشكرة «كيرنيل»، إن الخوذات ستسمح بفحص عواطف الأشخاص وذاكرتهم وصحتهم العقلية. وأضاف: «من أجل إحراز تقدم على جميع الجبهات التي نحتاج إليها كمجتمع، علينا أن نجعل العقل متصلاً بالإنترنت».
وفي أغسطس (آب) الماضي، كشفت شركة «نيورالينك» الناشئة المتخصصة في علوم الأعصاب والتابعة للملياردير إيلون ماسك، شريحة كومبيوتر بحجم العملة المعدنية تُزرع في الدماغ للمساعدة في علاج حالات عصبية، مثل مرض الزهايمر والخرف والاكتئاب والأرق وإصابات الحبل الشوكي.
وتمت تجربة الشريحة على عدد من الخنازير، فيما أشار ماسك إلى أن الشركة تهدف إلى الحصول على الموافقة التنظيمية لزرع جهازها في أدمغة البشر.



أميركا


منوعات




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*