العثور على أكثر من 120 طفلاً فى بقايا جرار بمنغوليا.. اعرف التفاصيل


في منطقة منغوليا شمال الصين، اكتشف علماء آثار قبور تضم 128 طفلاً، تم العثور على بقايا هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 128 طفلاً بالقرب من أنقاض مدينة قديمة في مقاطعة Liangcheng ، Ulanqab، والتى تعود إلى عهد أسرة هان (202 قبل الميلاد – 220 بعد الميلاد).


ووفقًا لبيان صادر عن معهد البحوث الثقافية والآثار الإقليمية، وتقارير وكالة الأنباء الصينية شينخوا، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على العديد من توابيت في المقاطعة.


اكتشف فريق التنقيب المقابر جنبًا إلى جنب مع العملات المعدنية والفخار والبلاط التي كانت جزءًا من ممارسة جنائزية قديمة. خلال هذه الفترة من عهد أسرة هان ، لم يتم حرق جثث الأطفال ، وظلت ممارسة الدفن مع البضائع الجنائزية مستخدمة منذ العصر الحجري الحديث (من 5000 قبل الميلاد فصاعدًا). ومن المثير للاهتمام أن هذا سيستمر حتى نهاية عهد أسرة مينج ، 1644 م. مع الأطفال.


قال لام وين تشيونغ ، الأستاذ المساعد في الجامعة الصينية في هونغ كونغ، لا نعرف السبب حقًا ، ولكن يبدو أن الناس في هذه المنطقة بدأوا في استخدام الجرار لدفن أطفالهم المتوفين. في الصين القديمة ، ظهر حرق الجثث متأخرًا جدًا ، عادةً بعد فترة هان. في بعض الأماكن ، نجد مدافن محترقة تعود إلى العصر البرونزى.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*