برعاية وزارة الثقافة وطلعت مصطفى.. أمسيات ثقافية وعروض فنية وفقرات للأطفال خلال فعاليات معرض مدينتي للكتاب.. صور


تتواصل فعاليات معرض “مدينتي الأول للكتاب” لليوم السادس علي التوالي وسط إقبال كبير من الزائرين،  الذين حرصوا على تفقد أجنحة دور النشر المشاركة في المعرض، والتفاعل مع الانشطة الفنية والثقافية التي استضافها مسرح “مدينتي” المقام في الحديقة المركزية ” سنترال بارك“.


وشهدت الأيام الأولي لمعرض مدينتي الأول للكتاب، تنظيم عدد الأمسيات الثقافية والحوارات المفتوحة بحضور كبار المفكرين والمثقفين من بينهم الدكتور ممدوح الدماطي أستاذ علم المصريات ووزير الآثار الأسبق، الذي تحدث عن عبقرية المصري القديم والمتحف الكبير الذي تعتزم مصر افتتاحه قريبا ، وأيضا النجاح الكبير والعالمي في تنظيم احتفاليتي نقل المومياوات الملكية وافتتاح طريق الكباش. كما تم استضافة اللواء أركان حرب محمد عبد الخالق قشقوش مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، في حوار مفتوح أعقبه حفل توقع كتابه الجديد ” حرب أكتوبر 1973 بين الحقائق والاكاذيب، ولاقت الندوة اقبالا كبير سكان المدينة لاسيما الشباب منهم.


ومن المنتظر أن يستضيف المعرض غدا الاثنين حوارا مفتوحا أيضا مع المستشار أمير رمزي في ندوة يديرها الطبيب والكتاب الصحفي الدكتور خالد منتصر، ويعقبها حفل توقيع كتابه الجديد ” أعداء مصر الخمسة“.


معرض مدينتي الأول للكتاب (7)


وخلال فعاليات الثلاثاء يتم عقد ندوة مهمة حول “بناء الوعي في الجمهورية الجديدة” بمشاركة الدكتور عمرو سليمان وأحمد تركي والكاتب الصحفي عبد الرحيم كمال، كما يستضيف المعرض الكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز في حوار مفتوح حول موسوعة ” المضللون.. وثائق أكاذيب جماعة الاخوان” وتديرها منه الشرقاوي.


معرض مدينتي الأول للكتاب (1)


وحظيت أنشطة الأطفال علي اهتمام بالغ من الإدارة المسؤولة عن تنظيم الفعاليات، حيث تم تنفيذ العديد من الورش التي جذبت مشاركات واسعة من الأطفال في أجواء من البهجة والسعادة منها فقرات للسيرك القومي، وورش تعليم الرسم والتلوين منها ورشة لاهم الاثار والمعابد والشخصيات والملوك المصرية القديمة، والعاب ومعلومات عن اهم الاحداث التاريخية والإنجازات المصرية، كما تضمنت الورش طريقة صنع شجرة الكريسماس وتشكيلات من الفوم وورش للنحت، وتعليم فن” أورجامي” للتشكيل بخامات الورق، وطرق كتابة الحروف والأرقام الهيروغليفية، الي جانب ورش التشكيل بالصلصال، وتتخلل تلك الفعاليات استعراضا لاهم المعلومات والقصص عن الحضارة المصرية القديمة في قالب من الحكي المشوق لربط الأطفال بتاريخهم المجيد واعلاء قيم الوطنية والانتماء.


معرض مدينتي الأول للكتاب (3)


كما تضمنت الفعاليات تنظيم حفلات للبيت الفني للفنون الشعبية وعرض لرقصة التنورة الشهيرة، وبعض المسرحيات من بينها مسرحية ” نظارة المهرج العجوز”، فضلا عن أداء بعض الأغنيات باللغة المصرية القديمة التي لاقت اقبالا وتفاعلا من الحضور وقدمتها مغنية الأوبرا زينب بركات.


معرض مدينتي الأول للكتاب (5)


ويأتي معرض مدينتي للكتاب في إطار حرص مجموعة طلعت مصطفى على دورها المجتمعي المتعلق بنشر الفكر والثقافة، وإيمانها بدور القراءة في بناء الهوية الثقافية وخلق أجيال جديدة من المبدعين والمفكرين.


معرض مدينتي الأول للكتاب (4)


وانطلق المعرض الأربعاء الماضي ويستمر حتي العاشر من ديسمبر المقبل، ويعد أولي المعارض التي يجري تنظيمها خارج أروقه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتستهدف الهيئة تنظيم فعاليات مماثلة في عدد من المدن الجديدة، لنشر الثقافة في ربوع الوطن.


معرض مدينتي الأول للكتاب (2)


وقد قام الدكتور هيثم علي الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بافتتاح المعرض برفقة كل من سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومنى الحلو نائب الرئيس التنفيذي التجاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، والدكتور وسيم السيسي عالم المصريات.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

معرض مدينتي الأول للكتاب (8)


 

معرض مدينتي الأول للكتاب (9)


 

معرض مدينتي الأول للكتاب (10)


 

معرض مدينتي الأول للكتاب (11)


 

معرض مدينتي الأول للكتاب (12)


 

معرض مدينتي الأول للكتاب (13)


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*