طيار إبستين يكشف سفر الأمير أندرو وترمب وكلينتون بطائرة الملياردير الراحل

كشف الطيار السابق للملياردير الأميركي الراحل جيفري إبستين، المتهم بجرائم جنسية، أنه نقل مشاهير مثل الأمير البريطاني أندرو، والرؤساء الأميركيين السابقين دونالد ترمب وبيل كلينتون، في طائرة الملياردير، وذلك أثناء إدلائه بشهادته خلال محاكمة غيلاين ماكسويل المعاونة السابقة لإبستين.

ووفقاً لشبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد قال الطيار، لورينس فيسوسكي، إنه عادة ما كان يتم إخطاره ما إذا كان هناك مشاهير أو شخصيات رفيعة المستوى ستسافر على متن الطائرة التي يقودها.

وأشار فيسوسكي إلى أنه نقل الأمير أندرو وترمب وكلينتون في طائرة الملياردير الراحل، وهي أسماء سبق أن ذكرت بين الشخصيات التي كانت لها علاقات مع جيفري إبستين.

كما لفت إلى أن عازف الكمان الشهير إسحاق بيرلمان والسيناتورين جورج ميتشل وجون غلين والممثل كيفين سبيسي سبق أن سافروا على متن طائرة إبستين.

إلا أن فيسوسكي أكد أنه لم يشهد أي سلوك غير لائق داخل الطائرة. وأوضح أن غيلاين ماكسويل هي التي كانت تخطط للرحلات في كثير من الأحيان، بصفتها اليد اليمنى لإبستين.

وكان المتحدث باسم كلينتون قد اعترف في وقت سابق بأن الرئيس السابق كان استقل طائرة إبستين أربع مرات، لكنه قال إنه لم يكن يعرف شيئاً عن «جرائم إبستين الفظيعة».

ومن ناحيته، أشار ترمب إلى أنه سبق أن التقى بماكسويل مرات عدة، لكن ليس لديه الكثير ليقوله إزاء قضية إبستين.

أما الأمير أندرو، فتتهمه إحدى ضحايا إبستين بـ«الاعتداء الجنسي» عليها حين كانت قاصرة، في ثلاث مناسبات.

ونفى الأمير أندرو «بشكل قاطع» هذه الاتهامات، وقد شكك خصوصاً بصحة صورة انتشرت على نطاق واسع تظهره مع الضحية التي تدعى فيرجينيا جوفري، وفي الخلفية غيلاين ماكسويل.

وبدأت أول من أمس (الاثنين) في نيويورك محاكمة ماكسويل، التي اتهمت بتأمين فتيات قاصرات لتقديم خدمات جنسية لإبستين.

وتواجه ابنة قطب وسائل الإعلام البريطانية الراحل روبرت ماكسويل، البالغة 59 عاماً، احتمال السجن مدى الحياة في حال إدانتها في ختام المحاكمة المتوقع استمرارها ستة أسابيع.

وانتحر إبستين في السجن صيف عام 2019 قبل التمكن من محاكمته.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*