ناصر القصبي ينتقد «أصحاب ولا أعز» ومنصة «نتفليكس»

ناصر القصبي ينتقد «أصحاب ولا أعز» ومنصة «نتفليكس»


الأربعاء – 23 جمادى الآخرة 1443 هـ – 26 يناير 2022 مـ

الملصق الإعلاني للفيلم (تويتر)

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

انتقد الفنان السعودي ناصر القصبي، فيلم «أصحاب ولا أعز»، وهو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي «Perfect Strangers»، ويُعرض حالياً عبر منصة «نتفليكس» الدولية.
وقال القصبى في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»: «فيلم (أصحاب ولا أعز) في أصله إيطالي نُسخ بأكثر من لغة وفي نسخته العربية أحدث جدلاً، الفيلم لطيف في حواراته وإخراجه إلا أنه (وله السبق) يطرح المثلية في محور لافت، وصنّاعه يعرفون أن هذا سيكون مثيراً ومسوقاً أيضاً».
ومنذ عرض النسخة العربية من الفيلم الإيطالي في 20 يناير (كانون الثاني) الحالي الذي أُعيد تقديمه 19 مرة حول العالم بعدة لغات، وهو يثير الجدل وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون على العشاء لمشاهدة ظاهرة خسوف القمر في منزل واحد منهم، وخلال العشاء يقررون أن يلعبوا لعبة، يضع خلالها كل شخص هاتفه على الطاولة، ويتم قراءة الرسائل علانية، ليتم الكشف عن أسرار وفضائح الأصدقاء.
وأضاف القصبي: «(نتفليكس) فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثلية، والتنازلات تبدأ بخطوة، والمواقف المايعة سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق إنساني مشروع، لذا وجب التحصين. فطرتنا البشرية مهددة».
و«أصحاب ولا أعز» من إخراج المخرج اللبناني وسام سميرة، ومن بطولة منى زكي، وإياد نصار، وعادل كرم ونادين لبكي وجورج خباز، ودياموند عبود. ويسود الفيلم اللهجة اللبنانية التي تجمع بين أبطال الفيلم، وسط ظهور للهجة المصرية على لسان البطلين منى زكي وإياد نصار، اللذين يظهران في الفيلم أنهما متزوجان ويعيشان في لبنان منذ سنوات.



السعودية


منوعات


نتفليكس




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*