5 أسرار للجمال والشباب على الطريقة الهندية.. نضارتك تبدأ من سفرتك


تعتمد الفتيات والسيدات على العديد من الطرق المختلفة ومنتجات العناية بالجمال والصحة، لكن خبراء الجمال والأطباء فى الهند اكتشفوا بعض الطرق البسيطة كى تبقى المرأة جميلة وبصحة جيدة، بدون منتجات كيميائية قد يكون لها بعض الآثار الجانبية، واهتم الخبراء بالطرق التى تعالج مشكلات الهضم، حيث إن مشاكل المعدة والهضم لها تأثير سلبى على البشرة والصحة بشكل عام وآثار تقدم السن .


يقدم موقع Brightside  تقريرا ببعض الطرق الهندية الفعالة التى تساعدك فى الحفاظ على شبابك والتمتع بصحة جيدة لأكبر وقت ممكن.


 


تجنب شرب المياه بعد الأكل


يقول أحد خبراء الهند إنه من الأفضل عدم شرب المياه قبل تناول الطعام أو بعده مباشرة، حين تشربي المياه قبل الأكل مباشرة، فإن هذا يقلل من إفراز السوائل المسئولة عن عملية الهضم، وحين تشربي بعد تناول الطعام، فهذا يتسبب في عدم قدرة المعدة على استقبال الطعام بشكل طبيعي، وهذا أيضا يفسد عملية الهضم! وأضرار سوء عملية الهضم لا تتسبب فقط في أمراض المعدة، بل هي أيضا تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن وأيضا جفاف البشرة… يقول المتخصصون إن شرب المياه لا يسبب أضرارا في حالة أن يكون قبل الأكل أو بعده بنصف ساعة على الأقل.


 


تناول الزنجبيل والكمون والفلفل الأسود:


خبراء الصحة في الهند يؤكدون أن البهارات تساعد في تحسين عملية الهضم، كما أنها تساعد على علاج الحساسية، فهى تقوى مناعة الجسم وتعطيه طاقة أكبر، لذا فعليك أن تحرصى على إضافة البهارات إلى طعامك أو شرابك اليومى، مثلا يمكنك أن تضيفى بعض الزنجبيل على الشاى بشكل يومى ليكون تأثير الزنجبيل أكبر.


 


 


تجنب الأطعمة المجمدة:


ينصح الأطباء الهنديون بالابتعاد عن تناول الأطعمة المجمدة والوجبات السريعة أيضا، فمثل هذه الأطعمة يكون أصعب في الهضم، كما أنها قد تؤدي إلى التسمم، وهذا يصيب الجسم بالضعف وفقدان الحيوية، وتظهر تلك الآثار السلبية على نضارة البشرة أيضا، فضعف الجسم يجعل نضارة البشرة تقل تدريجيا.


 


 


عدم تناول اللبن الرائب في المساء:


عادة ما يلجأ الأشخاص الذين يعانون من الحموضة أو عسر الهضم إلى تناول الزبادي أو اللبن الرائب لمعالجة مثل تلك الوعكات، لكن برغم فاعلية هذه المنتجات في العلاج، إلا أن الأطباء ينصحون بعدم تناولها في المساء، فهذا قد يجعلك تعانين من الإمساك طوال فترة الليل، وهذا سيسبب لك الأرق.. إذا كنت في حاجة إلى تناول زبادي أو لبن رائب، فاحرصي على أن يكون ذلك خلال النهار لتتجنب أضرارهم.


 


 


الاستيقاظ قبل شروق الشمس بساعتين:


من أبسط الطرق التي تساعد على أن تكون حياتك صحية هي أن تجعلي ليومك روتينا ثابتا وصحيحا، ومن العادات التي يمكن أن يتضمنها روتينك ليكون صحيا هي أن تستيقظي قبل شروق الشمس بساعتين، وإلى جانب ذلك، عليكي أن تختار الأوقات الصحيحة لوجباتك اليومية، وتحددي موعدا ثابتا للنوم.


شرب المياه بعد 30 دقيقة من تناول الطعام


 


 

تناول الزنجبيل مهم لصحة الجسم
تناول الزنجبيل مهم لصحة الجسم


 


 

استيقاظ قبل الشروق بفترة مهم
استيقاظ قبل الشروق بفترة مهم


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*