70 كاتبا وفنانا فى مهرجان هاى للأدب والفنون 2022.. اعرف التفاصيل

[ad_1]


يشهد مهرجان هاى للأدب والفنون، فى دورته لعام 2022، مشاركة 70 كاتبا وفنانا، عبر 45 فعالية من المقرر أن تقام فى الفترة من 24 وحتى 27 نوفمبر المقبل، فى مدينة ويلز، فى المملكة المتحدة.


ومن أبرز الأسماء الأدبية التى تشارك فى مهرجان هاى للأدب هذا العام، الكاتبة البريطانية ذات الأصول الباكستانية كاميلا شمسي، والمصور العالمى روب بيدولف، والشاعر والمسرحى الإنجليزى مايكل موربورغو.


ومن المقرر أن تقام فعاليات المهرجان في عدة أماكن منها قاعة هاي كاسل الكبرى، ومساحة كلور ليرنينغ سبيس، وكنيسة سانت ماري، ومكتبة الشعر، وسينما ريتشارد بوث لبيع الكتب.


وفى هذا السياق، قال جولي فينش: إن المهرجان هذه الدورة يشهد تغيرا حيث يقام فى نهاية العام وسوف يجتمع الكتاب والقراء وفنانو الأداء في أماكن متنوعة لمشاركة قصصهم وتخيل العالم من جديد، وسوف يتم بث الفعاليات عبر الإنترنت.


واحتفالًا بمرور 50 عامًا على إصدار ديلان توماس لعيد ميلاد الطفل في ويلز، تقدم الزميلة الدولية في مهرجان هاي حنان عيسى استجابة معاصرة، أثناء مناقشة دورها الجديد كشاعر وطني لويلز.


وتشمل الأحداث التفاعلية مجموعة متنوعة للعائلات والشباب خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى استقبال ترشيحات عامة لتتويج كتاب مهرجان هاي لهذا العام.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*