أطعمة غنية بمضادات الأكسدة يجب إضافتها إلى نظامك الغذائى

[ad_1]


مضادات الأكسدة هى مركبات قوية يمكن أن تساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة، وهذا يمكن أن يساعد فى تقليل مخاطر الضرر الجسدى بسبب الأكسدة، وبغض النظر عن المكملات الغذائية، يمكن أن يكون النظام الغذائى الصحى المتوازن وسيلة ممتازة لتلبية متطلبات الجسم من مضادات الأكسدة.


 


الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة


فيما يلى بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التى يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائى وفقا لموقع express..


 


التفاح:


له فوائد هائلة من الألياف ومضادات الأكسدة.


 


التوت:


إذا كنت تبحث عن طريقة لتعزيز مناعتك، فاختر التوت الغنى بمضادات الأكسدة وفيتامين سى.


 


المكسرات:


بصرف النظر عن كونها مصدرًا ممتازًا للأوميجا 3، فهى غنية أيضًا بمضادات الأكسدة.


 


البذور:


سواء كانت بروتينات أو مضادات أكسدة، يمكن للبذور أن تساعد فى تلبية متطلبات الجسم الغذائية المختلفة بشكل فعال، ويمكنك إضافة أنواع مختلفة من البذور مثل بذور عباد الشمس وبذور اليقطين بذور الشيا، وما إلى ذلك إلى نظامك الغذائي.


 


الشيكولاتة الداكنة:


الجميع يحب الشيكولاتة، لكن هل تعلم أن الشيكولاتة الداكنة مصدر غنى بمضادات الأكسدة أيضًا؟ بصرف النظر عن كونها طعامًا مريحًا، يمكن أن توفر الشيكولاتة فوائد صحية أيضًا.


 


القرفة:


غالبًا ما تستخدم القرفة في مجموعة متنوعة من المشروبات والأطباق والحلويات، ولا تضيف هذه التوابل الغنية بمضادات الأكسدة نكهة للطعام فحسب بل تعزز أيضًا محتواه الغذائي.


 


الزنجبيل:


هو نوع من التوابل المستخدمة فى جميع أنحاء العالم. هذه التوابل لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.


 


السبانخ:


إن تناول الخضار الورقية ليس فكرة سيئة على الإطلاق، لذلك عند محاولة زيادة تناول مضادات الأكسدة، قم بتضمين الخضروات مثل السبانخ واللفت والبروكلي في النظام الغذائي.


 


الطماطم:


أضفها إلى سلطتك أو اطبخها، يمكن تناول الطماطم بطرق مختلفة. يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل فعال.


 


الكُركُم:


يعتبر الكركم مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ويمكنه محاربة الجذور الحرة، علاوة على ذلك، فإنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد على الشفاء.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*