آرسنال يستدرج توتنهام بقمة ديربي شمال لندن على صدارة الدوري الانجليزي

[ad_1]


يستضيف فريق ارسنال نظيره توتنهام في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت على ملعب “الامارات” في ديربي شمال لندن”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.


يدخل نادي ارسنال المباراة وهو في قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات وخسارة واحدة وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 7.


بينما يتواجد توتنهام في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة وبفارق واحدة عن ارسنال المتصدر جمعهم من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية خسائر وتسجيل 18 هدفاً وتلقي 7.


ويغيب عن مباراة اليوم النجم المصري محمد النني لاعب وسط فريق ارسنال بسبب اصابته التي تأكد على أثرها غيابه لنهاية العام على أن يعود للمشاركة بعد نهائيات كأس العالم القادمة.


وتاريخيا التقى ارسنال ضد توتنهام في 60 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها الجانرز الفوز في 22 مواجهة والتعادل في 23 لقاء، بينما تلقى الهزيمة أمام الضيوف في 15 مباراة.


وسجل لاعبو ارسنال 95 هدفاً في مرمى توتنهام الذي نجح هو الآخر في تسجيل 76 هدفاً، واستطاع الجانرز تسجيل 4 أهداف من 5 ضربات جزاء مقابل 9 أهداف من أصل 10 ضربات حصل عليها.


ونجح أرسنال في الخروج في 14 مباراة بشباك نظيفة، مقابل 11 لصالح فريق توتنهام، فيما شهدت المواجهات عدد كبير من الإنذارات الصفراء التي بلغت 113 لصالح أصحاب الأرض، و135 للاعبي توتنهام.


كما بلغت حالات الطرد 15 ضربة جزاء بينهم 8 للاعبي ارسنال، و7 لتوتنهام.


وانتهت اخر مباراة بين الفريقين بفوز توتنهام بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السبيرز في 12 مايو الماضي.


بينما انتهت المواجهة قبل الأخيرة بفوز أرسنال بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما سبتمبر 2021.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*