أخبار برشلونة اليوم .. مباراة قادش فرصة جديدة أمام كومان

[ad_1]


ستتاح فرصة جديدة أمام المدير الفني الهولندي رونالد كومان يوم الخميس حين سيواجه مضيفه قادش في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) سيسعى خلالها لمحاولة محو الصورة السيئة التي ظهر عليها برشلونة خلال المباراتين الأخيرتين وتحقيق فوز لا غنى عنه إذا ما أراد الحفاظ على منصبه.


أخبار برشلونة اليوم




وبعد سقوطه على أرضه مرتين متتاليتين بخسارة كبيرة أمام بايرن ميونخ بدوري الأبطال 0-3 والتعادل 1-1 أمام غرناطة بالليجا في مواجهة كان متأخرا فيها بهدف طوال اللقاء تقريبا، سيتعين على برشلونة الاستفاقة وتقديم أداء ونتيجة مقبولين بقيادة كومان، الذي أصبح على حافة الهاوية.

وسيزيد من صعوبة اللقاء الذي سيقام على ملعب ميرانديا الجديد أن قادش نجح في تحقيق أول انتصار له هذا الأسبوع على حساب سيلتا فيجو بنتيجة 1-2.

وارتقى قادش بهذا الانتصار للمركز الثالث عشر بجدول الليجا بخمس نقاط تاركا منطقة الهبوط، بينما تراجع برشلونة للمركز الثاثمن بثماني نقاط، مبتعدا بفارق ست نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة لكنه خاض مباراتين أقل.


أخبار برشلونة اليوم

 


وسيسعى فريق المدرب ألبارو سيربيرا لاستغلال الوضع السيء الذي يعيشه برشلونة، في أول مواسمه بدون نجمه الأبرز السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل بسبب الأوضاع الاقتصادية لينتقل إلى باريس سان جيرمان، وذلك للخروج بنتيجة إيجابية أمام العملاق الكتالوني الجريح.

وسيغيب عن مواجهة برشلونة في صفوف قادش كل من الثنائي الذي يشارك دوما كأساسي للإصابة، خوسيه ماري مارتين وجون أندير جاريدو.


أخبار برشلونة اليوم

 


ويخشى كومان خطر الإقالة، لكن مع وضعه في الحسبان أن النادي قد لا يجد قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده والبالغة 12 مليون يورو، إضافة لعدم وجود اسماء قوية مرشحة لخلافته وكذلك لتوالي المباريات في الفترة المقبلة حتى الـ2 من أكتوبر/تشرين أول المقبل، كل هذه عوامل سيسعى الهولندي لاستغلالها لصالحه من أجل الاستمرار وإكمال موسمه الثاني في قيادة البلاوجرانا.

كما أن كومان يدرك أيضا أن النادي لا ينتظر تحقيق ألقاب هذا الموسم وبالأخص على المستوى الأوروبي.


أخبار برشلونة اليوم

 


لكن ما يؤلم المشجع الكتالوني هو المستوى الذي يظهر به الفريق، وفقدان اللاعبين لطريقة اللعب التي كانت تميز البرسا، وعدم القدرة على تنفيذ خطة للفوز بالمباريات بعيدا عن تمرير الكرات داخل المنطقة بحثا عن معجزة.

ولم ينجح رهان المدرب الهولندي بالاعتماد على عنصر الشباب أمام غرناطة، حيث دفع بفريق أساسي يبلغ متوسط عمره 24.4 عاما، لأنه لم يكن مصحوبا بخطة ومتابعة من جانب كومان، الذي أصبح الوقت ينفد معه على دكة بدلاء البرسا بالنظر للصورة السيئة التي يقدمها برشلونة في الوقت الحالي.


أخبار برشلونة اليوم

 


واقتصر كومان خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قادش على توجيه بيان لوسائل الإعلام، ورفض خلال المؤتمر الرد على أسئلة الصحفيين، وأكد خلال البيان على أنه لا ينبغي انتظار “المعجزات” في دوري أبطال أوروبا، وأن احتلال مركز جيد بالليجا سيكون “نجاحا كبيرا”.

وقال في هذا الصدد “احتلال مركز جيد في الليجا سيعتبر نجاحا. كرة القدم الأوروبية تعد مدرسة جيدة لهذه المواهب الكبيرة وفي دوري الأبطال لا يمكن انتظار معجزات. الهزيمة أمام بايرن ينبغي التعامل معها من هذا المنظور”.


أخبار برشلونة اليوم

 


وأوضح أن “المواهب الشابة اليوم يمكن أن تصبح نجوم العالم في غضون عامين”، مشيرا إلى أن “الأمر الجيد في إعادة بناء الفريق هو أن اللاعبين الشباب سيحصلون على فرص مماثلة لما حصل عليها كل من تشافي أو إنييستا في أيامهما، ولكن هذا يحتاج للصبر”.

ولهذا فإن المدير الفني الهولندي يتفهم أن مشروعه “بحاجة لدعم غير مشروط سواء بالكلمات أو بالأفعال”.


أخبار برشلونة اليوم

 


وبهذا الشكل ستكون أمام كومان فرصة جديدة للتشبث بموقعه على ملعب ميرانديا الجديد حتى يجد رئيس النادي جوان لابورتا حلا لهذه الفوضى.

ولا يعرف ماذا سيقدم برشلونة على أرض الملعب، لكن رئيس النادي نفسه لا يرى أن فريقه هو المرشح الأفضل للفوز، حيث صرح في رسالته المؤسسية الجديدة الثلاثاء “في قادش لابد أن نكون متأكدين من أننا سنحاول الفوز، لكن لا أعلم ماذا سيحدث”.

بينما تعد مسألة الإصابات وتزايدها داخل الفريق، من الحجج الأخرى التي يتعلل بها كومان، بعدما كان الظهير الشاب أليخاندرو بالدي هو آخر المنضمين لتلك القائمة، رغم أنه كان يحل كبديل للدولي المصاب أيضا، جوردي ألبا.


أخبار برشلونة اليوم

 


ولم يستطع برشلونة الاعتماد في مباراة غرناطة على كل من بدرو جونزاليس “بيدري”، أنسو فاتي، عثمان ديمبيلي، سرخيو أجويرو ومارتين برايثويت، لكن النبأ الجيد قد يتمثل في إمكانية عودة المهاجم الصاعد أنسو فاتي الذي سيرث قميص ميسي رقم 10 يوم الاحد القادم أمام ليفانتي.

وينتظر أن يكون عنصر الخبرة موجودا في قادش بالفريق في ظل وجود الحارس مارك أندريه تير شتيجن، المدافع جيرارد بيكيه، ولاعبي الوسط فرينكي دي يونج، فيليبي كوتينيو، إضافة للمهاجم ممفيس ديباي.


أخبار برشلونة اليوم

 


ويتشبث البرسا بالأداء القوي من جانب رونالد أراوخو وسحر ممفيس ديباي والدور القيادي لفرينكي دي يونج، لتحقيق انتفاضة على مستوى النتائج قبل فترة التوقف الدولي القادمة، إضافة لاستفاقة الشابين جافي ويوسف ديمير.

وستشهد المباراة عودة جمهور قادش لمشاهدة مباراة لفريقه أمام أحد كبار الليجا، حيث كانت مباراة الموسم الماضي قد أقيمت خلف الأبواب المغلقة بسبب وباء كورونا. 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*