أرسنال يعلن انسحابه من كأس فلوريدا بسبب فيروس كورونا


أعلن فريق أرسنال الإنجليزى لكرة القدم، انسحابه بشكل رسمى من المشاركة فى بطولة كأس فلوريدا، وألغى جولته التى كانت مقررة إلى الولايات المتحدة، استعداداً للموسم الجديد، وذلك بعدما كشفت الفحوص عن “عدد محدود” من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.


وكان من المفترض أن يلتقى “المدفعجية” مع إنتر ميلان الإيطالى، فى الجولة الأولى من البطولة، التى تشهد أيضاً مشاركة إيفرتون الإنجليزى، وميلوناريوس الكولومبى.


وأعلن أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، عن انسحابه فى بيان أصدره اليوم الأربعاء، دون تحديد عدد حالات الإصابة بالعدوى، والكشف عن ما إذا كانت تلك الحالات تشمل لاعبين بالفريق.


 


وأكد النادى فى البيان: “هذا القرار الصعب اتخذ لضمان صحة وسلامة لاعبينا وإداريينا”.


وأشار النادي إلى أن أيا من المصابين لا يعاني من أعراض، لكنهم يخضعون للعزل الذاتي في منازلهم، حسب ما نقلته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.


وأضاف أرسنال: “الآن نجري ترتيبات بديلة تتماشى مع بروتوكولات الدوري الإنجليزي الممتاز، لمواصلة استعداداتنا للموسم الجديد”.

88


 


 

888


 


وتابع النادى اللندنى فى بيانه “نأمل أن يتفهم الجميع هذا الوضع الصعب، وهو أمر خارج عن إرادتنا”.


وستنطلق بطولة كأس فلوريدا، الأحد المقبل، في أورلاندو، لكن المنظمين لم يعلنوا ما إذا كان فريق آخر سيحل مكان أرسنال.


وألغى أرسنال الإنجليزي، ألغى الجولة التحضيرية، التي كان من المفترض إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب إصابة عدد من لاعبي الفريق اللندني بفيروس كورونا.


واستقر أرسنال على إلغاء المعسكر الإعدادي للموسم الجديد، في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إصابة عدد قليل من اللاعبين قبل السفر بفيروس كورونا، وأن الحالات المصابة كلها دون أعراض.


وكان من المفترض أن يواجه آرسنال الذي يضم الدولي المصري محمد النني نظيره إنتر ميلان الإيطالي، يوم الأحد المقبل، في كأس فلوريدا ضمن معسكر الولايات المتحدة.


في حين ستقام المباراة النهائية لكأس فلوريدا يوم 28 يوليو الجاري، بين الفائز من آرسنال وإنتر ميلان، مع الفائز من لقاء إيفرتون وفريق ميلوناريوس بطل كولومبيا.


ويستهل أرسنال مبارياته في موسم الدوري الإنجليزي الجديد 2021-2022 ضد برينتفورد يوم الجمعة 13 أغسطس على ملعب “الإمارات”، وهو اللقاء الافتتاحي للموسم.


وسيغيب أرسنال عن المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم الجديد لأول مرة منذ 25 عاما، بعد أن فشل في حجز أحد المراكز المؤهلة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*