ألكاراس يضرب موعداً مع زفيريف في نصف نهائي دورة فيينا للتنس

ألكاراس يضرب موعداً مع زفيريف في نصف نهائي دورة فيينا للتنس


الأحد – 25 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 31 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [
15678]

ألكاراس يحتفل بفوزه على بيريتيني (أ.ف.ب)

فيينا: «الشرق الأوسط»

حافظ الإسباني اليافع كارلوس ألكاراس على رباطة جأشه وتغلب في الوقت الحاسم على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6 – 1 و6 – 7 و7 – 6 ليضرب موعداً مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانياً في نصف نهائي دورة فيينا النمساوية للتنس.
وكان زفيريف حقق فوزاً صعباً على الكندي الشاب فيليكس أوجيه – الياسيم 6 – 4 و3 – 6 و6 – 3. وكان انتصار ألكاراس على بيريتيني ثأرياً بعد سقوطه أمامه في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون هذه السنة.
وبعد إقصائه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخميس، تابع الأميركي فرانسيس تيافو مشواره بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتزمان 6 – 4 و7 – 6. ولحق بهم الإيطالي يانيك سينر المصنف سابعاً، بتغلبه على النرويجي كاسبر رود المصنف رابعاً 7 – 5 و6 – 1. معزّزا حظوظه في بلوغ دورة «إيه تي بي» الختامية للموسم في تورينو. ويلتقي سينر مع تيافو على بطاقة النهائي.
وحسم ألكاراس (18 عاماً) المجموعة الأولى بسهولة، قبل خسارة الثانية في شوط فاصل «تاي بريك» أمام بيريتيني وصيف ويمبلدون، ثم حسم المباراة في شوط فاصل مماثل. وقال ابن مدينة مورسية المصنف 42 عالمياً: «هذه إحدى أفضل مبارياتي. حاولت أن ألعب بشراسة طوال الوقت». في المقابل، قال زفيريف المتأهل أيضاً إلى نصف النهائي: «لقد صعّبت الأمور على نفسي نوعاً ما، يجب أن أجد الحلول. خطأ بسيط وتبخرت المجموعة الثانية». وألكاراس هو خامس أصغر متأهل إلى نصف نهائي إحدى دورات الـ500. إذ يحمل زفيريف الرقم القياسي عندما بلغ المربع الأخير في دورة هامبورغ عام 2014 بعمر 17 عاماً.
وقال عنه زفيريف المصنف رابعاً عالمياً: «لقد تطوّر كثيراً. قطع خطوات كبيرة وهو لاعب رائع. لذا أنا أتطلع لهذه المواجهة». وبلغ الإسباني المركز 38 عالمياً في سبتمبر (أيلول) الماضي بعد تأهله إلى ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة، ليصبح أصغر متأهل إلى هذا الدور في 58 عاماً.
وبعمر 18 عاماً، أصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا التصنيف منذ مواطنه رافائيل نادال، عندما بلغ المركز 37 بعمر 17 عاماً في أبريل (نيسان) 2004.
من جانبه أعلن الخاسر بيريتيني المصنف السادس عالمياً انسحابه من بطولة باريس للتنس للأساتذة (فئة 1000 نقطة) والتي تنطلق منتصف الأسبوع بسبب معاناته من إصابة في العنق.
وكتب بيريتيني (25 عاماً) عبر حسابه في «إنستغرام»: «عانيت من بعض التيبس في العنق خلال الأيام القليلة الماضية ولذا قررت الانسحاب من بطولة باريس للأساتذة في بيرسي… أود أن أكون جاهزاً بنسبة 100 في المائة قبل المشاركة في البطولة الختامية للرجال في تورينو. شكراً على كل الدعم وإلى اللقاء في تورينو».
وستقام البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في تورينو الإيطالية ما بين 14 و21 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ويذكر أن بيريتيني تأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون وإلى دور الثمانية في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية هذا العام وخسر في المرتين أمام المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش.



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*