أهداف الخميس.. أتلتيكو مدريد يستعيد صدارة الليجا وميسي يتألق أمام خيتافي


شهد أمس الخميس إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوري الإسباني والإيطالي، حيث حقق برشلونة الفوز على خيتافي وفاز نابولي على لاتسيو 5-2 في أبرز المباريات.


أهداف مباريات الدوري الإيطالي


روما 1 ضد أتالانتا 1


حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة روما وضيفه فريق أتالانتا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب “الأوليمبيكو”، ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021.


وفشل أتالانتا بهذا التعادل في اقتنص مركز وصافة الدوري الإيطالي، حيث لم يستغل تعثر ميلان بالخسارة أمس الأربعاء أمام ساسولو 2-1.


تقدم أتالانتا بهدف في الشوط الأول، عن طريق الأوكراني روسلان مالينوفسكي في الدقيقة 26.


ونجح فريق روما في إدراك هدف التعادل، في الدقيقة 75، عبر لاعب الوسط بريان كريستانتي في الدقيقة 75 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.


وأكمل أتالانتا اللقاء بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 69، بعد طرد الظهير الألماني روبن جوسينس لحصوله على انذارين، كما تعرض روجر إيبانيز لاعب روما للطرد في الوقت بدل الضائع من المباراة.


وبتلك النتيجة يحتل فريق روما المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 55 نقطة، في حين يتواجد أتالانتا في المركز الثالث برصيد 65 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس الرابع.



نابولي 5 ضد لاتسيو 2


حقق نابولي فوزا كبيرا على ضيفه فريق لاتسيو، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب “دييجو ارماندو مارادونا” في ختام مواجهات الجولة الـ 32 من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021.


انتهى الشوط الأول بتقدم فريق نابولي بثنائية، سجلها القائد لورنزو إنسيني في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وماتيو بوليتانو في الدقيقة 12.


في الشوط الثاني، عاد إنسيني ليسجل هدف نابولي الثالث في الدقيقة 53، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم، وأضاف البلجيكي دريس ميرتينز الهدف الرابع في الدقيقة 65.


وقلص فريق لاتسيو الفارق بتسجيل هدفين متتاليين، عن طريق المهاجم شيرو إيموبيلي في الدقيقة 71، ليرفع رصيده إلى الهدف الـ17، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش في الدقيقة 74.


ونجح المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين في تسجيل هدف نابولي الخامس في الدقيقة 80.


وبتلك النتيجة يرتفع رصيد نابولي إلى 63 نقطة في المركز الخامس، ويشعل صراع المربع الذهبي، فيما يتواجد فريق لاتسيو في المركز السادس برصيد 58 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة.



أهداف مباريات الدوري الإنجليزي


ليستر سيتي 3 ضد وست بروميتش ألبيون 0


سقط وست بروميتش ألبيون أمام مضيفة ليستر ستي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم “الخميس” على ملعب “كينج باور” في ختام منافسات الجولة الـ32 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.


سجل أهداف ليستر سيتي كل من جيمي فاردي في الدقيقة 23، والمدافع جوني إيفانز في الدقيقة 26، والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو 36.


ووفقا لشبكة أوبتا العالمية ساهم إيهياناتشو بـ11 هدفا في 8 مباريات للمهاجم النيجيري الذي يعيش أفضل حالاته الفنية على الإطلاق في البريميرليج.


كما سجل كيليتشي إيهيناتشو 13 هدفًا لصالح ليستر في جميع المسابقات عام 2021، من بين لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، فقط هاري كين (15) لديه أكثر من هذا العام حتى الآن.


وأحرز جيمي فاردي هدفه الأول في 12 مباراة مع ليستر سيتي بجميع المسابقات، منهيا أطول مسيرته بدون هدف للنادي منذ ديسمبر 2016.


بهذه النتيجة عزز فريق ليستر سيتي مركزه الثالث في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 لقاءات، وخسارة 9 مباريات، وسجل 58 هدفاً، وتلقى 37.


بينما تواجد فريق وست بروميتش في المركز الـ19 وقبل الأخير برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 9 وخسارة 18 لقاء، وسجل 28 وتلقى 62 هدفاً كأسوء خط دفاعي في البريميرليج.



أهداف مباريات الدوري الإسباني 

 


أتلتيكو مدريد 2 ضد هويسكا 0


استعاد أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعد فوزه على ضيفه فريق هويسكا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب “واندا متروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالى 2020 – 2021.


أنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله الأرجنتيني أنخيل كوريا بالدقيقة 39 من زمن اللقاء، بعد مجهود رائع قبل أن يسدد الكرة لتصطدم بالدفاع وتسكن على شباك الحارس.


وفى الشوط الثانى، نجح البلجيكي يانيك كاراسكو فى إضافة ثانى أهداف الروخى بلانكوس فى الدقيقة 80 من زمن المباراة، بعد تلقيه تمريرة من ماركوس لورينتى ليضعها فى الشباك


وافتقد أتلتيكو مدريد فى مباراة الليلة، للنجميين الأوروجوايانى لويس سواريز والبرتغالى جواو فيليكس بداعى الإصابة


وأنفرد أتلتيكو مدريد بصدارة ترتيب الليجا برصيد 73 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط غن ريال مدريد الوصيف برصيد 70 نقطة، بعد فوزه أمس الأربعاء على فريق قادش بثلاثية نظيفة



برشلونة 5 ضد خيتافي 2


حقق برشلونة فوزا ثمينا على ضيفه فريق خيتافي بنتيجة 5 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب “كامب نو” فى ختام منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني “الليجا”، للموسم الحالى 2020 – 2021.


نجح برشلونة فى إنهاء الشوط الأول متفوقا بنتيجة 3 – 1، افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التهديف بعد مرور 8 دقائق فقط على بداية اللقاء، ولكن تعادل خيتافى سريعا عن طريق الفرنسي لينجليت مدافع البارسا بالخطأ فى مرماه.


وأعاد سفيان شاكلا مدافع خيتافى التقدم لبرشلونة فى الدقيقة 28، بتسجيله هدفا ذاتيا فى مرماه، وعزز النجم الأرجنتيني ميسي بالهدف الثالث فى الدقيقة 33.  


وفى الشوط الثانى، نجح أنيس أونال فى تقليص النتيجة لفريق خيتافى، بتسجيله الهدف الثانى فى الدقيقة 69، عن طريق ركلة جزاء


وسجل رونالد أراوخو رابع أهداف الفريق الكتالونى فى الدقيقة 87 من زمن اللقاء من ضربة رأسية بعد متابعته لعرضية ميسي من ضربة ركنية. 


وأختتم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان خماسية برشلونة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع عبر ركلة جزاء. 


ورفع برشلونة رصيده للنقطة 68 ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وله مباراة مؤجلة مع فريق غرناطة، بينما توقف رصيد خيتافى عند 31 نقطة فى المركز الخامس عشر، فيما يتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 73 نقطة. 



أهداف مباريات الدوري المصري 

 


الإنتاج الحربي 0 ضد الزمالك 2


حصد فريق الزمالك 3 نقاط مهمة فى مشوار المنافسة على لقب الدورى بعدما تغلب اليوم، الخميس، على فريق الإنتاج الحربى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الـ 16 للدورى والتى أقيمت على استاد السلام، أحرز هدفى الزمالك أشرف بن شرقى فى الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وحميد أحداد فى الدقيقة 40 من عمر المباراة.


بهذه النتيجة يحتل الزمالك صدارة الدورى برصيد 36 نقطة، فيما تجمد رصيد الإنتاج الحربى عند النقطة 12 فى المركز الأخير.


سيطر الزمالك على أحداث الشوط الأول كاملا وكان الأكثر خطورة، فيما حاول لاعبو الإنتاج الحربى مبادلة الزمالك الهجمات ما بين هجمات مرتدة واختراق من الأجناب، إلا أن لاعبى الزمالك ودفاعه أحبطوا كل المحاولات الهجومية لفريق الإنتاج الحربي.


وارتكب على فتحى، الظهير الأيسر لفريق الإنتاج، خطأين الأول تسبب فى ركلة جزاء لصالح الزمالك، التى تقدم بها بن شرقى، والثانية بعدما مرر الكرة بالخطأ أمام حميد أحداد، الذى وضعها فى المرمى، لينتهى الشوط 2/0 للزمالك.



المقاولون العرب 1 ضد وادي دجلة 0


حقق فريق المقاولون العرب الفوز على نظيرة وادى دجلة بهدف مقابل لا شئ فى المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الجبل الأخضر ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدورى المصرى الممتاز.


سجل أحمد الشيمى لاعب فريق المقاولون العرب هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 93 من عمر اللقاء حيث أستغل اللاعب الارتباك الدفاعى للاعبى وادى دجلة و تسديدة الكرة فى شباك محمد عبد المنصف .


وبهذة النتيجة يحتل المقاولون العرب المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة بينما ياتى وادى دجلة بالمركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة .



مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*