أهداف الخميس.. أرسنال يحسم لقاء سلافيا براغ برباعية وروما يحبط ريمونتادا أياكس


شهد أمس الخميس إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات إياب دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 – 2021، حيث تغلب مانشستر يونايتد على غرناطة الإسباني بهدفين، وتأهل آرسنال للدور نصف النهائي بالفوز على مضيفه سلافيا براغ التشيكي 4-0.


أهداف مباريات الدوري الأوروبي

 

سلافيا براغ 0 ضد ارسنال 4


تأهل فريق ارسنال الإنجليزي للدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، بعد الفوز الكبير على مضيفه سلافيا براج التشيكي، بأربعةأهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “إدين آرينا”، ضمن منافسات إياب دورالثمانية من المسابقة للموسم الحالي.


وتأهل ارسنال للدور المقبل بمجموع المباراتين 5-1، يعد أن انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين علي ملعب الإمارات، بالتعادل الإيجابي 1-1.


وسيلتقي الجانرز في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي مع فريق فياريال الإسباني، الذي أقصى دينامو زغرب الكرواتي من دور الثمانية.


وبدأ الدولي المصري محمد النني المباراة ضمن قائمة بدلاء ارسنال، قبل أن يشارك كبديل في الدقيقة 67 بدلا من سميث روي.


سجل الإيفواري نيكولاس بيب هدف ارسنال الأول في الدقيقة 18، وأضاف الفرنسي ألكسندر لاكازيت الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، بعد تعرض الشاب بوكايو ساكا للعرقلة داخل منطقة الجزاء.


وفي الدقيقة 24، ينجح بوكايو ساكا من تسجيل ثالث أهداف الجانرز بمهارة فردية عالية.


وكان حكم اللقاء، قد ألغى هدفا لـ ارسنال في الدقيقة 18 بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت على وجود تسلل على سميث روي مسجل الهدف.


وفي الشوط الثاني، عاد لاكازيت ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لارسنال في الدقيقة 77.


مانشستر يونايتد ضد غرناطة 


تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق غرناطة الإسباني بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب “أولد ترافورد”، فى إياب دور ربع نهائي يوروباليج للموسم الحالى 2020 – 2021.


وكان اليونايتد قد حسم لقاء الذهاب الذى جمع الفريقين الأسبوع الماضى فى إسبانيا بثنائية سجلها كلا من ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديز، ليعد المرشح الأكبر لبلوغ دور نصف نهائي المسابقة.


سجل النجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى هدف مانشستر يونايتد الأول فى شباك غرناطة، بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، بعد تلقيه تمريرة بالرأس من النجم الفرنسي بول بوجبا، قابلها بتسديدة على الطاير على يسار حارس الفريق الإسباني.


وفى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى سجل خيسوس فاييخو مدافع غرناطة، ثانى أهداف مانشستر يونايتد بالخطأ فى مرماه. 


روما 1 ضد أياكس أمستردام 1


تأهل روما الإيطالي الى الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي إثر تعادله الإيجابي أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “الأوليمبيكو” ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.


وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإيطالي روما بهدفين لهدف على أرضه خصمه أياكس في مباراة الذهاب، ليتأهل روما بمجموع المباراتين 3-2.


تقدم بريان بروبي لفريق أياكس في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، وتعادل البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 72 لفريق لروما.


بتلك النتيجة سيواجه روما نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدر نصف النهائي، بعد اقصاء الشياطين الحمر لفريق غرناطة الإسباني.


فياريال 2 ضد دينامو زغرب 1


تأهل فياريال الإسباني للدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، بعد الفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “لاسيراميكا” في إياب ربع نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.


وتأهل فياريال بمجموعة المباراتين 3-1 بعد أن فاز ذهابا بنتيجة 1-0.


سجل هدفي فياريال باكو ألكاسير وجيرارد مورينو، فيما أحرز أورسيتش هدف دينامو زغرب الوحيد.



أهداف مباريات دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي 2 ضد أجمك الأوزبكي 2


تعادل فريقا الهلال السعودي وأجمك الأوزبكي إيجابياً بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب “الأمير فيصل بن فهد بالملز” ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أسيا.


سجل أهداف المباراة كل من ساردور رحمتوف في مرماه 27، ولوسيانو فيتو 37 لفريق الهلال، بينما سجل هدفي أجمك ظفر بولفونوف 11، وسنجار شاخميدوف 70 على التوالي.


وتواجد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول “هيرفي رينارد” برفقة مساعده “سفيان خياري” في استاد الأمير فيصل بن فهد لمتابعة مباراة الهلال وأجمك .


وبهذا التعادل، أصبح الرباعي، “الهلال، أجمك، شباب الأهلي الإماراتي، استقلال الطاجاكستاني”، يمتلك نقطة وحيدة بترتيب المجموعة الأولى، بعد تعادل شباب الأهلي مع استقلال دوشنيه سلبيا.


الاستقلال الإيراني 5 ضد الأهلي السعودي 2


تلقى فريق الأهلى السعودي هزيمة كبيرة أمام مضيفه فريق استقلال طهران الإيرانى بنتيجة 5 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب ” الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية”، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من مرحلة مجموعات دورى أبطال أسيا للموسم الحالى 2020  – 2021.


أفتتح فارشيد إسماعيل التهديف لفريق استقلال بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، قبل أن ينجح النجم السورى عمر السومة فى إدراك هدف التعادل لفريق الأهلى عبر ركلة جزاء فى الدقيقة 27.


وفى الشوط الثانى، نجح الفريق الإيرانى فى تسجيل 4 أهداف عن طريق محمد نادرى، مهدى قائدى هدفين وشيخ دياباتى من ركلة جزاء، فى الدقائق 54، 67، 86 و 88، وسجل عمر السومة ثانى أهداف الفريق السعودي فى الدقيقة 79.


وتصدر استقلال طهران المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن فريق الدحيل الذى يتساوى معه بنفس عدد النقاط، بينما بقى فريقى الاهلى السعودي والشرطة العراقى بدون رصيد.  



أهداف مباريات كأس مصر

 

وادي دجلة 1 ضد الاتحاد السكندري 0


تأهل فريق وادى دجلة إلى دور الـ8 من بطولة كأس مصر عقب الفوز على الاتحاد السكندرى بنتيجة هدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد السويس ضمن مباريات دور الـ16  من بطولة كأس مصر.


وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق محمد هلال لاعب فريق وادى دجلة في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، حيث قام بتسديد الكرة بقوة لتسكن شباك الحارس محمد صبحى حارس مرمى الاتحاد السكندرى. 


ويلاقى فريق وادى دجلة نظيرة بتروجت بدور الـ8 من بطولة كأس مصر، حيث تأهل فريق بتروجت على حساب كوكاكولا بضربات الجزاء. 


المصري البورسعيدي 3 ضد طلائع الجيش 1


نجح نادى المصرى في التأهل لدور الثمانية من كأس مصر بعد الفوز على طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الإسكندرية بدور الستة عشر لبطولة كأس مصر.


تقدم المصري عن طريق أحمد جمعة فى الدقيقة 28 من ركلة جزاء وتعادل عمرو جمال للطلائع في الدقيقة 60، وأحز أحمد جمعة الهدف الثانى للمصرى في الدقيقة 91 بعد عرضية جميلة من أحمد شديد قناوى، ويضيف أوستن أموتو الهدف الثالث في الدقيقة 106 لينهى آمال الجيش في العودة.


وينتظر فريق المصرى الفائز من مباراة أسوان والجونة في دور الثمانية من منافسات كأس مصر، في محاولة لتحقيق لقب غاب عن جماهير بورسعيد منذ زمن طويل.


وسيطر طلائع الجيش في الشوط الأول على مجريات الأمور عقب هدف المصري ولاحت أكثر من فرصة للاعبي الطلائع خاصة عمرو جمال وعمرو مرعي اللذين فشلا فى السيطرة على الكرة فى الفرص التى لاحت لهما ولعبها بسهولة في يد أحمد دعدور حارس المصري البورسعيدى.


وفي الشوط الثاني، استمر استحواذ فريق طلائع الجيش على أحداث المباراة وأضاع لاعبيه العديد من الفرص المؤكدة لينجح عمرو جمال مهاجم الفريق في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 60، وحاول لاعبو الجيش حسم المباراة لصالحهم قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل.


بينما عاد المصرى للاستحواذ على مجريات الشوطين الإضافيين، فبدأ البشوط الأول بهدف مبكر عن طريق أحمد جمعة بعد عرضية أحمد شديد قناوى في الدقيقة 91، وواصل المصرى هجماته على مرمى الجيش لإنهاء المباراة وهو ما جنى حصاده في الدقيقة 106 عن طريق البديل أوستن أموتو الذى أنهى المباراة ومنح فريقه بطاقة العبور للدور المقبل.



مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*