أهداف السبت.. ثلاثية مانشستر يونايتد وخماسية البايرن وسقوط يوفنتوس


شهد أمس السبت إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات الدوريات الأوروبية الكبرى، بجانب مباريات الدوري المصرى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 


وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 


ليفربول 2 – 2 برايتون 


سقط ليفربول في فخ التعادل الإيجابي 2-2 أمام ضيفه فريق برايتون، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد”، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.


انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول 2-1، حيث سجل القائد جوردان هندرسون هدف ليفربول الأول في الدقيقة الرابعة، بتمريرة ساحرة من محمد صلاح من الناحية اليمنى وسددها على يمين حارس برايتون.


وأضاف السنغالي ساديو مانى هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 24 ليرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم.


وسجل إينوك مويبو هدف برايتون بطريقة رائعة من خلف الحارس أليسون بيكر في الدقيقة 41.


وفي الشوط الثاني سجل محمد صلاح هدفا لفريق ليفربول في الدقيقة 48، ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.


وفي الدقيقة 65، ينجح المهاجم البلجيكي ليناردو تروسارد من تسجيل هدف تعادل برايتون، وسجل اللاعب هدفا آخر في الدقيقة 75 تم إلغاؤه بداعي التسلل.


 


 


توتنهام 0 – 3 مانشستر يونايتد 


استعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز فى الدوري الإنجليزي، بعد تغلبه على مضيفه فريق توتنهام بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “توتنهام هوتسبير”، فى قمة مباريات الجولة العاشرة من البريميرليج، للموسم الحالى 2021 – 2022.


تفوق مانشستر يونايتد مع نهاية الشوط الأول بهدف نظيف سجله النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 39 من تسديدة على الطاير مستغلا عرضية من مواطنه برونو فيرنانديز، لتسكن على يمين هوجو لوريس حارس السبيرز. 


وحرمت تقنية الفيديو “فار”، فريق توتنهام من هدف أول، فى الدقيقة 28 سجله المدافع الأرجنتينى كريستيان روميرو، بداعى التسلل.


ومع بداية الشوط الثانى منعت تقنية الفيديو “فار”، النجم البرتغالى رونالدو من إضافة هدفه الشخصى الثانى له ولفريقه فى الدقيقة 48 بداعى وجود تسلل.  


ونجح إدينسون كافانى فى تسجيل ثانى أهداف اليونايتد فى الدقيقة 64 من زمن اللقاء، من تمريرة رائعة من النجم البرتغالى رونالدو. 


واختتم ماركوس راشفورد ثلاثية مانشستر يونايتد فى الدقيقة 86 من زمن المباراة. 


 


مانشستر سيتي 0 -2 كريستال بالاس 


وقع فريق مانشستر سيتي، فى فخ الخسارة بهدفين دون مقابل من نظيره كريستال بالاس، فى المواجهة التى جمعتهما السبت، على ملعب “الاتحاد” ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات البريميرليج.


سجل الإيفواري ويلفريد زاها، التهديف للضيوف مبكرا فى الدقيقة السادسة من عمر المواجهة عندما انفرد بالحارس ليضعها على يمينه، ثم اضاف كونور جالاجير الهدف الثاني لمصلحة الضيوف في الدقيقة 88، حيث جاء من هجمة بدأها اللاعب بنفسه من حدود منطقة جزاء الضيوف. 


 


نيوكاسل يونايتد 0 – 3 تشيلسي 


حقق فريق تشيلسي فوزا كبيرا على مضيفه نيوكاسل يونايتد، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على استاد “سانت جيمس بارك”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الكروى الجارى 2021-2022.


أحرز رييس جيمس هدفى التقدم لصالح تشيلسي ضد نيوكاسل في الدقيقتين 65 و77 من زمن اللقاء، ثم أضاف جورجينيو الثالث للبلوز عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 81 من عمر المباراة.


 


أهداف مباريات الدوري الإسباني 


إلتشي 1 – 2 ريال مدريد 


حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه إلتشي 2-1، في المباراة التي جمعتهما ظهر السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من مسابقة الدوري الإسباني.


وبالدقيقة 22، نجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لصالح ريال مدريد، بعد تمريرة سحرية بالكعب من جانب ماريانو دياز.


وفي الدقيقة 64، تلقي راؤول جوتيريز بطاقة حمراء، ليكمل فريق إلتشي بـ 10 لاعبين أمام ريال مدريد حتي النهاية.


وتلقي فينيسيوس جونيور تمريرة سحرية من الكرواتي لوكا مودريتش، ليسجل الهدف الثاني لريال مدريد بطريقة رائعة داخل شباك إلتشي في الدقيقة 73.


وفي الدقيقة 86، وبخطأ فادح من توني كروس، نجح بيري ميلا من تسجيل أولي أهداف إلتشي أمام ريال مدريد لتصبح النتيجة 1-2 لصالح الملكي.


 


برشلونة 1 – 1 ألافيس 


حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة برشلونة وضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، على ملعب “كامب نو”، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي.


تقدم برشلونة بهدف سجله الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 49 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم في الليجا.


وتمكن فريق ديبورتيفو ألافيس من العودة سريعا للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 52 عن طريق اللاعب لويس ريوخا، نتيجة خطأ من المدافع جيرارد بيكيه.


 


أهداف مباريات الدوري الإيطالي 


هيلاس فيرونا 2 – 1 يوفنتوس 


تراجع فريق يوفنتوس إلى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الايطالي، عقب الخسارة التي مني بها الفريق اليوم من مضيفه فريق هيلاس فيرونا 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “مارك أنتونيو بينتجودي”، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من منافسات الكالتشيو.


جاءت ثنائية أصحاب الأرض بأقدام اللاعب جيوفاني سيميوني في الدقيقتين 11 و14 من عمر الشوط الأول، ليربك حسابات المدرب ماسيمليانو أليجري.


في الشوط الثاني، استمرت النتيجة كما هي حتى جاء البديل الأمريكي ويسترن مكيني ليقلص الفارق لليوفي في الدقيقة 80.



 


أهداف مباريات الدوري الألمانى 


يونيون برلين 2 – 5 بايرن ميونخ  


اكتسح فريق بايرن ميونخ الألمانى، نظيره فريق يونيون برلين، بنتيجة 5-2،  فى المباراة التى أقيمت بينهما عصر السبت على ملعب “أندر ألتن فورستيري”، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الألماني للموسم الحالي.


سجل روبرت ليفاندو فسكي الهدف الأول فى الدقيقة 15 من ضربة جزاء ثم أضاف الهدف الثاني فى الدقيقة 23، بينما نجح ليروي سانى فى تسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، وأضاف كينجلسي كومان الهدف الرابع فى الدقيقة 60 قبل أن يختتم توماس مولر الخماسية فى الدقيقة 79 من عمر المباراة. 


فيما سجل أهداف أصحاب الأرض نيكو جيلسمان فى الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ثم أضاف جوليان رايسون الهدف الثاني فى الدقيقة 65 من اللقاء.


 


أهداف مباريات الدوري المصرى 


الاتحاد السكندرى 3 – 2 فيوتشر


حقق فريق الاتحاد السكندرى فوزا مثيرا على نظيره فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى المصرى.


تقدم الاتحاد في الدقيقة الثامنة من بداية اللقاء عن طريق مهاجمه الأفريقي مابولولو، فيما تعادل أحمد رفعت من كرة ثابتة لفيوتشر في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، وارتفعت وتيرة الإثارة في الشوط الثاني، بعدما سجل أحمد رفعت الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 47، لينتفض بعدها الاتحاد، حيث نجح مدافعه الجامايكي داميون لوي في تسجيل الهدف الثاني لزعيم الثغر مدركا التعادل في الدقيقة 51، وعاد بعدها مابولولو ليسجل هدفه الشخصي الثاني، والثالث للاتحاد من ضربة جزاء في الدقيقة 65.


 


 


إنبى 3 – 2 المقاولون العرب 


خطف فريق إنبى أول ثلاث نقاط فى الدورى بالفوز على المقاولون بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على استاد بتروسبوت، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى المصرى.


وأحرز جون إيبوكا، لاعب إنبي، الهدف الأول للفريق البترولي في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، وسجل دينو بيتر الهدف الثالث في الدقيقة 70، بينما أحرز للمقاولون محمد سمير من ركلة جزاء في الدقيقة 84، ومحمد سالم في الدقيقة 97.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*