الأهلي والزمالك يتصدران رقم مميز في دوري أبطال أفريقيا


حقق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك رقماً مميزاً في دوري أبطال أفريقيا رغم خروج الأخير من دور المجموعات في المسابقة القارية حيث أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن الثنائي هما الأكثر تسديداً على المرمى.


وأوضح الكاف أن النادي الأهلي تصدر قائمة الأندية الأكثر تسديداً على المرمى بواقع 33 كرة على مرمى المنافسين، بفارق تسديدتين عن غريمه التقليدي نادي الزمالك الذي قام بالتسديد 31 مرة متفوقاً على صاحب المركز الثالث نادي صن داونز الجنوب افريقي.


وودع نادي الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد حل ثالثاً في ترتيب المجموعة الرابعة لصالح ناديي الترجي التونسي المتصدر ووصيفه مولودية الجزائر الذي استطاع التعادل في المباراة الختامية للمجموعة وحصل على بطاقة التأهل.


بينما تأهل النادي الأهلي كوصيف للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا بعدما استطاع تسجيل 11 نقطة في المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني الذي حسم الأمر لصالحه في المجموعة.


ارقام الأهلي والزمالك


 


في سياق متصل، يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مراسم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 30 أبريل الجاري، وبالإضافة إلى قرعة ربع النهائي، ستقام قرعتي نصف نهائي والنهائي وسيتعرف كل فريق من الثمانية على طريقه حتى النهائي.

وفيما يلي جميع المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا:


 


المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني – الأهلي


 


المجموعة الثانية:  صن داونزالجنوب أفريقي – شباب بلوزداد الجزائري


 


المجموعة الثالثة: الوداد المغربي – كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي


 


المجموعة الرابعة: الترجي التونسي – مولودية الجزائر


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*