×

«الأولمبي الآسيوي» يطالب بدور قيادي في مكافحة التلاعب بالمنافسات

«الأولمبي الآسيوي» يطالب بدور قيادي في مكافحة التلاعب بالمنافسات

«الأولمبي الآسيوي» يطالب بدور قيادي في مكافحة التلاعب بالمنافسات

[ad_1]

«الأولمبي الآسيوي» يطالب بدور قيادي في مكافحة التلاعب بالمنافسات

عمم إلى 45 لجنة أولمبية وطنية في القارة بأهمية استحداث وحدة متخصصة للنزاهة


الخميس – 24 شهر رمضان 1442 هـ – 06 مايو 2021 مـ رقم العدد [
15500]

حسين المسلم مدير المجلس الأولمبي الآسيوي (الشرق الأوسط)

الكويت: «الشرق الأوسط»

طالب المجلس الأولمبي الآسيوي أمس الأربعاء اللجان الأولمبية الوطنية الآسيوية بلعب دور قيادي في مكافحة التلاعب بالمنافسات.
وفي تعميم إلى رؤساء وأمناء السر العام في 45 لجنة أولمبية وطنية آسيوية، أكد حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي أن المجلس أنشأ مؤخراً قسماً خاصاً تابعاً للجنة الرياضيين فيه للتركيز على منع التلاعب في المنافسات.
وقال المسلم: «سيعمل المجلس الأولمبي الآسيوي عن كثب مع اللجنة الأولمبية الدولية في هذا الصدد». ودعا مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي اللجان الأولمبية الوطنية الآسيوية إلى إنشاء وحدة متخصصة لمنع التلاعب بالمنافسات داخل مؤسساتها، والبدء بتفعيل هذا المسار من خلال اعتماد القواعد ذات الصلة.
كما طالب اللجان الأولمبية بزيادة الوعي بهذه الأنشطة وتعيين سفراء لقيادة المعركة ضد التلاعب بالمنافسات من خلال التواصل مع الرياضيين والمسؤولين في بلدانهم ومناطقهم.
وسيعمل هؤلاء السفراء بشكل وثيق مع لجانهم الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية الوطنية ويستهدفون الرياضيين بشكل عام، وخاصة المشاركين منهم في الألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية طلبت من اللجان الأولمبية الـ206 الأعضاء إنشاء وحدة منع التلاعب بالمنافسات وتعيين رياضي حالي أو معتزل للعمل سفيراً في حملة اللجنة الدولية «الإيمان بالرياضة» للمساعدة في زيادة الوعي بين الرياضيين والأطقم المرافقة لهم والمسؤولين بخطر التلاعب بالمنافسات.
وسينظم المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية سلسلة من الندوات عبر الإنترنت لتثقيف اللجان الأولمبية الوطنية في هذا الشأن، وتقديم النصائح والإرشادات.
وتابع المسلم: «إن المجلس الأولمبي الآسيوي جاهز لدعم تنشيط هذا المسار، وتوفير المزيد من المعلومات والعمل بتكاتف مع اللجان الأولمبية الوطنية لمكافحة التلاعب بالمنافسة في الرياضة».



آسيا


أولمبياد



[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed