الاتحاد يتربص بصدارة «المحترفين» من بوابة الباطن

الاتحاد يتربص بصدارة «المحترفين» من بوابة الباطن

القادسية والرائد في مواجهة «تحسين مراكز»


الجمعة – 4 شهر رمضان 1442 هـ – 16 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15480]

من مواجهة الاتحاد والباطن في الدور الأول من البطولة (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

يقف الاتحاد أمام فرصة سانحة لاعتلاء صدارة لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي، وذلك عندما يستضيف الباطن مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ26 من البطولة.
ويبتعد الاتحاد عن المتصدر «الهلال» ووصيفه «الشباب» بفارق ثلاث نقاط، حيث يملك الفريقان 48 نقطة مقابل 45 نقطة للاتحاد الذي يملك أفضلية المواجهات المباشرة لصالحه بعد نجاحه في تحقيق الفوز أمام الشباب ثم الهلال في مواجهتي الدور الثاني بعد التعادل في مواجهتي الدور الأول.
وتأجلت مواجهة الشباب مع نظيره الهلال في قمة منافسات هذه الجولة حتى السابع من مايو (أيار) المقبل نظير مشاركة الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، وحتى موعد المباراة المرتقب سيكون فريق الاتحاد حاضراً في صدارة اللائحة في حال تجاوز ضيفه الباطن واقتناص النقاط الثلاث إلى رصيده.
ويدخل الاتحاد المباراة بعد فوزه الثمين أمام الهلال «المتصدر» رغم الظروف الكبيرة التي عانى منها الفريق قبل مواجهته وبعد بدء المباراة لظروف الإصابات الكبيرة التي أسهمت في غياب عدد من أبرز عناصر الفريق، يتقدمهم الدولي المصري أحمد حجازي، الغائب بداعي الإيقاف بالإضافة لزياد الصحفي، في حين غاب عبد الإله المالكي بداعي الإصابة وودع عمر هوساوي المباراة سريعاً لظروف الإصابة بعد انطلاق المواجهة.
ويسعى البرازيلي كاريلي لمواصلة رحلة انتصاراته التي باتت تضع الاتحاد قريباً من استعادة أمجاده بتحقيق لقب دوري المحترفين السعودي، وهو الأمر القائم على استمرارية انتصاراته مقابل تعثر الهلال والشباب في مباراة واحدة لكل منهما في ظل أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الاتحاد.
ويفتقد الاتحاد هذا المساء خدمات البرازيلي غروهي، حارس مرمى الفريق وأحد أبرز نجومه هذا الموسم، حيث يغيب بداعي تراكم البطاقات الصفراء، وسيمثل غياب غروهي مصدر قلق للفريق الباحث عن مواصلة رحلة الانتصارات.
من جانبه، يدخل فريق الباطن المباراة باحثاً عن استعادة توازنه بعد الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في مبارياته الأخيرة، وخسارته التاريخية أمام النصر بنتيجة 7 – 1 قبل إقالة البرتغالي غاريدو والتعاقد مع الصربي ألكسندر فيسيلينوفيتش الذي خسر مع الفريق في مباراته الأولى برباعية أمام الشباب.
ويحتل الباطن حالياً المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، وقد يجد نفسه متراجعاً نحو المراكز الأخيرة في حال استمرار نتائجه السلبية، خصوصاً أن الباطن يتقدم بفارق نقطة عن صاحبي مركزي الخطر (ضمك والوحدة) الحاضرين بالمراكز الرابع عشر والخامس عشر برصيد 27 نقطة لكل منهما.
وفي مدينة الخبر، يستضيف فريق القادسية المنتشي بفوزه الكبير أمام غريمه التقليدي الاتفاق، نظيره فريق الرائد في مباراة يسعى معها صاحب الأرض لمواصلة نتائجه الإيجابية والتقدم في لائحة الترتيب.
ويحل فريق القادسية في المركز الثامن برصيد 34 نقطة، فيما يحتل فريق الرائد المركز العاشر برصيد 32 نقطة، وتبدو الفرصة مواتية للطرفين من أجل تحسين مركزيهما.
ويسعى فريق الرائد الذي بدأ رحلة النتائج الإيجابية، لمواصلة ظهوره المميز والحفاظ على الحالة المعنوية الإيجابية للفريق قبل خوض مباراة الديربي المرتقب أمام غريمه التقليدي التعاون في الجولة المقبلة.



السعودية


الدوري السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*