الثلاثية الآسيوية تعيد المكافآت للأهلاويين

الثلاثية الآسيوية تعيد المكافآت للأهلاويين

ريجيكامب: ما زلنا نملك الكثير ولا وقت لدي لانتظار المصابين


الجمعة – 11 شهر رمضان 1442 هـ – 23 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15487]


لاعبو الأهلي بعد نهاية مباراتهم أمام الشرطة العراقي (تصوير: علي خمج)

جدة: إبراهيم القرشي

أوفى لاعبو الأهلي بوعدهم للمدرب الروماني لورينت ريجيكامب وعادوا إلى جادة الانتصارات مجدداً بعدما حقق الفريق الفوز أمام الشرطة العراقي بثلاثية نظيفة أول من أمس رافعاً رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة.
ونجح ريجيكامب الذي تولى مهمة قيادة الفريق حديثاً خلفاً للمدرب الصربي فلادان ميلويفيتش الذي تم إنهاء عقده بالتراضي لسوء نتائج الفريق، في تصحيح الثغرات الدفاعية وإيجاد تنظيم دفاعي جيد مع التحول الهجومي بمساندة الأطراف والارتداد السريع للتغطية.
ورصدت إدارة الأهلي مكافأة خاصةً للاعبي الفريق بعد تغلبهم على الشرطة العراقي، في إطار تحفيز اللاعبين للمباريات المقبلة للتمسك بجادة الانتصارات التي عادت للفريق بعد طوال غياب.
وهنأ ريجيكامب لاعبيه على ما قدموه أمام الشرطة العراقي، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، مشيراً إلى خروج فريقه بأمر إيجابي إلى جانب الفوز الذي تحقق ويتمثل بعدم استقبال شباك الفريق لأي هدف في الوقت الذي تم تسجيل ثلاثة أهداف.
ولفت ريجيكامب النظر إلى التطور الذي شهده الفريق في ثلاث مباراة له مع الفريق، مشيراً إلى أنه سيعمل بجد خلال الأيام الثلاثة المقبلة لإعادة نفس الأداء أمام الشرطة من جديد، في إشارة إلى مباراة الفريقين السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات من البطولة القارية.
وأضاف: «كانت مباراة صعبة وأمام فريق قوي ولديهم الجودة المناسبة في كافة مراكز اللعب، ونلعب في بطولة قوية، وجميع الفرق لديها الرغبة في التأهل للدور المقبل، وهذه النتيجة ستساعدنا على المضي قدما في البطولة الآسيوية».
وأوضح مدرب الأهلي أن المنافسة بين فرق المجموعة صعبة، وأنه سيسعى لمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين خلال المواجهات، منوهاً «ليس لدينا وقت كاف للاستشفاء قبل المباريات، لذلك أقوم بعمل 5 تغييرات في كل مباراة لمنح اللاعبين أكبر قسط من الراحة».
وأشاد ريجيكامب بالإمكانيات الفنية للاعبي فريقه مؤكداً أنهم يملكون الكثير لتقديمه وأن النتيجة ستكون محفزة لهم لتحقيق النتائج الإيجابية بعد الظروف التي مر بها الفريق. ومنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبد الله حسون لاعب الأهلي، جائزة أفضل لاعب في مباراته أمام الشرطة العراقي بعد أن ساهم في فوز الفريق الأهلاوي بتسجيله الهدف للمباراة وتقديم أداء لافت خلال مجريات المباراة.
وأشار حسون إلى أن فريقه دخل المباراة عازماً على الفوز وهو ما تحقق لهم، مشيراً كذلك إلى عزمهم تحقيق الفوز في المباريات المقبلة وبلوغ دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن يحصد أفضل لاعب منوهاً أن الجائزة ستكون دافع له للمباريات المقبلة.
واستطاع الأهلي من كسر أطول سلسلة مباريات مخيبة لطموحات جماهيرهم، بالفوز على الشرطة العراقي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، حيث لم يتذوق الفريق طعم الفوز محلياً أو قارياً منذ الجولة 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عندما هزم الوحدة 4 – 2، في 5 فبراير (شباط) الماضي ليتعادل بعدها الفريق مرتين، مقابل 6 هزائم متتالية بالدوري، أتمها 7 بهزيمة قارية أمام استقلال طهران 2 – 5، في أولى جولات مجموعات دوري الأبطال، قبل أن يتعادل مع الدحيل القطري 1/1.
ويحسب للروماني ريجيكامب المدير الفني الجديد أنه وضع يده على أزمة الفريق الفنية بعد ثالث مباراة له مع الفريق الذي عانى طويلاً، حيث نجح في خلق الانسجام بين عناصر المجموعة والتنظيم المميز التي ظهرت عليه خطوط الفريق من خلال التحول الدفاعي إلى الهجوم والارتداد السريع للتغطية وتضييق المساحات على المنافس.
وأنعش أهلي جدة حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث خلف الدحيل المتصدر (7 نقاط) واستقلال طهران (6 نقاط). وبقي الشرطة العراقي بلا رصيد من النقاط والأهداف.
من جهة أخرى، ينتظر أن يلتحق الصربي ليوبومير فيجسا بتدريبات الأهلي الجماعية الأيام المقبلة، حيث سينخرط مع زمليه السنغالي نيانج في برنامج تدريبي لياقي وفني بعد استبعادهم من قائمة الفريق الآسيوية تأهباً للعودة للمشاركة مع الفريق مع انطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين مجدداً.



السعودية


الدوري السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*