السعودية تقرر عودة الجماهير للمدرجات بعد عيد الفطر


كشفت تقارير صحفية، اليوم، أن وزارة الرياضة السعودية طلبت من جميع الأندية ضرورة التعاقد مع شركات متخصصة من أجل تنظيم عملية الدخول إلى الملاعب، والذى سيتم تفعيله عقب عيد الفطر المبارك.


وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن وزارة الرياضة وجهت خطابات عاجلة الأيام الماضية، إلى كل الأندية السعودية، من أجل السرعة فى إنهاء عمليات التنظيم، الخاصة بالإجراءات الاحترازاية الوقائية، عقب السماح بدخول 40% من الجماهير فى المباريات عقب عيد الفطر المبارك.


وأشارت الصحيفة إلى أن الخطاب تضمن ضرورة التعاقد مع شركات مشغلة من أجل تنظيم عملية دخول الجماهير، وترتيب أماكن الجلوس مع التشديد على أهمية وضع علامات وإرشادات التباعد بين المقاعد وتنظيم عملية الدخول والخروج بكل سلاسة وفق الإجراءات الاحترازية.


وشمل الخطاب جميع الأندية السعودية، ويتضمن القرار كل الألعاب في الأندية، بهدف جاهزية استقبال الجماهير في الموعد المحدد.


كانت وزارة الرياضة سمحت في الـ29 من مارس الماضي للجماهير المحصنين بحضور مباراة السعودية وفلسطين، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل استثنائي، على أن يتم تفعيل القرار وبنسبة 40% في المباريات بدءًا من 17 مايو.


ويشهد الدورى السعودى مباريات قوية، اليوم الجمعة، أبرزها عندما يستضيف فريق الاتحاد الذى يلعب بين صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي نظيره الباطن في تمام التاسعة وعشر دقائق مساء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” ضمن منافسات الجولة 26 من عمر بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”.


ويحتل اتحاد جدة حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز فى 12 مباراة والتعادل فى 9 مواجهات وخسارة 4 فقط، حيث استطاع تسجيل 39 هدفاً وتلقى 26.


ويأمل اتحاد جدة في مباراة اليوم مواصلة العروض القوية في البطولة ومطارد صدارة ترتيب الدوري السعودي، حيث سيعزز الفريق موقعه حال الفوز على الباطن وتحقيق النقاط الثلاث، ومن ثم التساوي بشكل مؤقت مع الهلال والشباب متصدرا الجدول حتى الآن.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*