السعودية والأرجنتين… الأكثر طلباً في مونديال قطر

[ad_1]

إنجلترا وأميركا ضمن القائمة… ورقم قياسي للمشجعين المتقدمين

تصدرت مباراة السعودية والأرجنتين المنتظرة في مونديال قطر المقبل، قائمة أكثر المواجهات التي استحوذت على اهتمام كثير من المشجعين، من بين المباريات الأخرى في دور المجموعات.

وشهدت آخر فترة مبيعات لسحب الاختيار العشوائي لتذاكر مباريات كأس العالم 2022 في قطر، استقبال 23.5 مليون طلب من كل أنحاء العالم.

وكانت مرحلة المبيعات الأخيرة قد افتتحت بعد القرعة النهائية للبطولة التي أسفرت عن مواجهات لا يمكن تفويتها، ومجموعات مثيرة ستصنع الحدث في الطريق نحو المباراة النهائية.

وتَعد قطر 2022 بتعزيز عالمية اللعبة من خلال ترحيبها بأصحاب الطلبات الهائلة التي وصلت من الدولة المضيفة وجميع أنحاء العالم ضيوفًا على الكأس الأولى من نوعها في تاريخ اللعبة بفضل قرب ملاعبها من بعضها، وستسمح هذه الميزة للجماهير، ولأول مرة في التاريخ، بمشاهدة مباراتين في اليوم نفسه أثناء الأيام الأولى للبطولة.

ميسي سيقود التانغو في مواجهة السعودية

وواصل المقيمون في قطر خلال فترة المبيعات الأخيرة إظهار دعمهم لكأس العالم FIFA بطلباتهم المتزايدة على تذاكر البطولة، كما حلّت كل من الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول الأكثر تقدّمًا بالطلبات، ومن بين المباريات التي استقطبت أكثر المشجعين مباراة الأرجنتين ضد السعودية والأرجنتين ضد المكسيك وإنجلترا ضد الولايات المتحدة وبولندا ضد الأرجنتين، إضافة للمباراة النهائية.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، حيث توجد معه الأرجنتين وبولندا والمكسيك. وسيبدأ الأخضر مبارياته بلقاء الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي، يوم الثلاثاء 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، على أرضية ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة. ويعد ملعب لوسيل من أكبر الملاعب الكروية حول العالم بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج، وتم افتتاحه عام 2021.

أما المباراة الثانية للأخضر فستكون أمام منتخب بولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، يوم السبت 26 نوفمبر 2022، على أرضية ملعب المدينة التعليمية في الدوحة. ويتسع هذا الملعب لنحو 45350 مشجعاً، وتم افتتاحه عام 2019 بلقاء مونتيري المكسيكي وليفربول الإنجليزي في نهائي كأس العالم للأندية.

فيما يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره المكسيكي في المواجهة الثالثة بمرحلة المجموعات، يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، على ملعب لوسيل أيضاً الذي يعد أكبر الملاعب في قطر، ما يعني حضوراً جماهيرياً كبيراً من المشجعين السعوديين.

ولم يسبق للمنتخب السعودي مواجهة منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك في كأس العالم من قبل، لذلك فإن اللقاء الأول أمام راقصي التانغو على ملعب لوسيل سيكون بمثابة ضربة الافتتاح للمواجهات السعودية – الأرجنتينية الرسمية، بعد أن التقى الفريقان من قبل في أكثر من مباراة ودية، كان آخرها تلك التي أقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عام 2012، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

كذلك لم يلتقِ المنتخب السعودي ضد نظيره البولندي في أي لقاء رسمي من قبل، لكنه تقابل مرتين مع منتخب المكسيك في بطولة كأس القارات عامي 1997 و1999، ليخسر المواجهتين دون تحقيقه أي انتصار، لذلك فإنه يسعى لتغيير هذه الصورة في قطر 2022 عندما يواجه ممثل أميركا الشمالية الذي يشارك باستمرار في المحافل الدولية بالسنوات الأخيرة.

وتطلب السلطات القطرية بطاقة حياة، وهي تصريح لدخول دولة قطر والوصول إلى الملعب، بالإضافة إلى تذكرة اللقاء مع تأكيد خطط الإقامة في الدوحة خلال فترة كأس العالم، وذلك عبر الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم 2022، في إطار سعي اللجنة المنظمة لاستقبال أكبر عدد ممكن من الجماهير عبر مختلف دول العالم.

وسيتحقق مكتب تذاكر FIFA بعد تسلمه للطلبات من توافقها مع لوائح المبيعات والقيود المحلية قبل أن يقوم بتخصيصها، فإذا تجاوز عدد الطلبات الإجمالي المخزون المتاح من تذاكر العملاء المحليين أو الدوليين، فإنه سيجري قرعة سحب اختيار عشوائي بينهم.

وسيتم إبلاغ المتقدمين بطلبات الحصول على التذاكر بنتائج طلباتهم عبر البريد الإلكتروني ابتداء من يوم 31 مايو (أيار) 2022 بالتزامن مع بداية فترة دفع ثمنها، ويعتبر الدفع ببطاقة الائتمان Visa الطريقة الحصرية المقبولة بالنسبة للمقيمين في قطر، بينما تُقبل كل أنواع بطاقات الدفع بالنسبة للجماهير الدولية، وتبقى بطاقات VISA هي حل الدفع المفضل لتذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022.

وسيتمكن كل من نجح طلبه ودفع ثمن تذكرته من مباشرة حجز مكان إقامته وطلب بطاقة هيّا من موقع البطولة.

ولا تزال بين أيدي كل من لم يحالفه حظ التقدم أو النجاح في فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي هذه فرصة أخرى لمشاهدة البطولة، وذلك بشراء تذاكر من يأتي أولًا يُخدم أولًا، والتي ستنطلق في الوقت المناسب على موقع فيفا.




[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*