القروني: كفة الاتحاد أرجح… وعنبر: الفوز سيعيد للأهلي وضعه الطبيعي

[ad_1]

القروني: كفة الاتحاد أرجح… وعنبر: الفوز سيعيد للأهلي وضعه الطبيعي

قبل ديربي جدة


الخميس – 23 صفر 1443 هـ – 30 سبتمبر 2021 مـ

خالد القروني – يوسف عنبر

جدة: إبراهيم القرشي

أكد المدرب خالد القروني الذي سبق له الإشراف على فريق الاتحاد السعودي امتلاك قطبي جدة عناصر فنية مميزة قادرة على إظهار الديربي بمستوى جيد، لافتاً إلى أن الظروف ترجح الكفة الاتحادية بتحقيق نتيجة إيجابية، في ظل الإمكانات الفنية التي يضمها الفريق بعكس نظيره الأهلي الذي يمر بهبوط مستوى لاعبيه وتراجع نتائجه مؤخراً.
واوضح القروني أن قوة الاتحاد تتمثل في امتلاكه خط وسط فعالاً، مع تميزه في إقفال المناطق الخلفية والتحول السريع من الناحية الدفاعية للهجومية، بامتلاك أطراف مميزة، كسعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي وفهد المولد وعبد الرحمن العبود، حيث قال عنهم إنهم يملكون السرعة والمهارة في المساندة الفعالة للهجمة.
وأشار إلى تميز الاتحاد كذلك في وسط الملعب بوجود الثنائي كريم الأحمدي وعبد الإله المالكي، وقدرتهما على عمل ساتر لخط الدفاع، وتضييق المساحات على المنافس، إلى جانب وجود الثنائي إيغور كورونادو ورومارينهو في صناعة اللعب، وإنهاء الهجمة، ووجود الثنائي الحارس غروهي والمدافع حجازي مصدر اطمئنان لزملائهما في خط الدفاع، منوهاً بأن الفريق بصفة عامة تستطيع القول بأنه متكامل.
في المقابل، قال القروني إن الأهلي يملك عناصر كذلك جيدة، إلا أنه يحتاج الى التنظيم أكثر والتعامل بواقعية مع مجريات المباريات، مبيناً أن المدرب الألباني هاسي لم يقدم شيئاً من المتوقع منه قياساً بالنتائج الأخيرة للفريق، رغم وجود نجوم في صفوف الفريق الذي يحتاج للتنظيم أكثر خاصة في الخطوط الخلفية بالذات.
وبين أن تفوق الاتحاد في الديربي يعتمد على قدرته على السيطرة على منطقة المناورة والضغط على منافسه في الثالث الهجومي لتحقيق نتيجة إيجابية، مع عدم التسرع في التعامل مع الفرص المتاحة وإنهائها بالشكل المطلوب، ثم البحث عن تعزيز تفوقه في المباراة.
وفيما يخص فريق الأهلي، كشف القروني أن نجاح الفريق الأخضر في الخروج بنتيجة إيجابية يعتمد على تنظيم خطوطه الخلفية بصورة مميزة، ومراقبة الرباعي الاتحادي المولد والعبود وكورونادو ورومارينهو، والاعتماد على الهجمة المرتدة، واستغلال المساحات التي يتركها ظهيرا الجنب في الاتحاد، والاستفادة منها، وكذلك الاعتماد على الكرات العرضية التي ستساعد على التسجيل، خصوصاً بوجود المهاجم عمر السومة.
ونوه بأن الأهلي يملك عناصر قادرة على خدمة فريقها بصورة أفضل وتقديم مستوى فني، منوهاً بأن الفريق الأخضر أمام فرصة سانحة لمصالحة جماهيره بتحقيق نتيجة إيجابية في الديربي قد تسهم في مسح جميع الاخفاقات التي تعرض لها في المباريات الماضية، والبدء من جديد للبناء عليها لتحقيق تطلعات جماهيرهم، مرجحاً أن تشهد المواجهة تسجيل أكثر من هدف في المباراة، متوقعاً انتهاءها بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
في المقابل، اتفق المدرب يوسف عنبر، الذي سبق له تدريب الأهلي في فترة سابقة على ما تناوله القروني، مشيراً إلى أن مباريات الديربي دوماً لا تخضع لمقاييس فنية أو ترشيحات، بقدر ما تكون على عطاء اللاعبين داخل الملعب، وسيكون المستمتع بها الجماهير، متمنياً أن يظهر الديربي بمستوى فني مرتفع.
ويرى أن خوض الغريمين التقليديين المواجهة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الذي يحمل كلا الفريقين ذكريات جميلة له سيكون محفزاً لكلا الفريقين لتحقيق الفوز الليلة، وتحقيق أول انتصار على الملعب الذي يعود لاستقبال المباريات بعد التحسينات الجميلة التي جرت عليه، واختيار الفريقين أن تكون المباراة الافتتاحية للملعب من خلالهما.
وأضاف عنبر أن مباراة الديربي كفيلة بإعادة الأهلي لوضعه الطبيعي، منوهاً بأن جميع الأهلاويين يتمنون الفوز لفريقهم، لتجاوز ظروفه الأخيرة التي مر بها من سوء نتائج، مبدياً عتبه على اللاعبين كونهم الحلقة الأهم في منظومة الفريق، لثقته بامتلاكهم الكثير لتقديمه للفريق.



السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*