اللاعبون الأعلى تقييما فى الدوري الإسباني.. ليفا يتصدر ورودريجو وصيفا


سيطر فريقا ريال مدريد وبرشلونة على قائمة اللاعبين الأعلى تقييما فى منافسات الدوري الإسباني خلال الموسم الجارى 2022-2023 بعد مرور 6 جولات من المسابقة.


ويتصدر النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم برشلونة، قائمة أفضل اللاعبين فى الدوري الإسباني حتى الآن بحصوله على تقييم بلغ 8.27 وفقا للتقرير الذى نشرته شبكة “هو سكورد” العالمية.


ويتربع ليفاندوفسكي المنضم لصفوف برشلونة فى الميركاتو الصيفي الأخير قادما من بايرن ميونخ الألماني، على صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 8 أهداف فى أول 6 جولات من المسابقات.


وسجل ليفاندوفسكي هدفاً واحداً على الأقل فى كل من مبارياته الخمس الأخيرة فى الليجا، بإجمالى 8 أهداف مع برشلونة حتى الآن، بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.


ويملك ليفاندوفسكى 8 أهداف فى الليجا بقميص برشلونة، و11 هدفا فى جميع المسابقات، وجاء المتوسط التهديفي له هدف كل 58 دقيقة مشاركة.


وجاءت قائمة اللاعبون الأعلى تقييمًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، كالتالى:


1- روبرت ليفاندوفسكي – 8.27


2- رودريجو – 8.04


3- كريم بنزيما – 7.70


4- فينيسيوس – 7.68


5- عثمان ديمبيلي – 7.66


6- أوريلين تشواميني – 7.55


 


وفى سياق متصل، يتربع فريق ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مواجهات بالعلامة الكاملة مسجلاً 17 هدفاً وتلقى 6 فقط.


بينما يتواجد برشلونة في وصافة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة وعدم تلقى أية هزائم وتسجيل 18 هدفاً وتلقى هدفا واحدا فقط.


وفي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني تواجد فريق ريال بيتيس برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات وخسارة وحيدة وتسجيل 10 أهداف وتلقى 4.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*