الليجا تحقق فى تعرض فينيسيوس جونيور لهتافات عنصرية من جمهور أتلتيكو مدريد


فتحت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا” تحقيقاً بخصوص تعرض لاعب ريال مدريد فينيسيوس جيونيور لهتافات عنصرية من جمهور أتلتيكو مدريد خلال ديربي العاصمة.


من جهته أكد عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيث ألمييدا، اليوم الاثنين، أنه “يشعر بالخجل” لقيام مشجعين لأتلتيكو مدريد أمس بتوجيه إهانات عنصرية لفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، وطالب تحديد هوية هؤلاء الأشخاص لأنهم “لا يستحقون” دخول ملعب الأتلتي “وغير جديرين” بذلك، على حد قوله.


وندد عمدة العاصمة الإسبانية، خلال فعالية بلدية، “بشكل تام ومطلق” بالإهانات العنصرية المؤسفة التى وجهت أمس للاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور خلال الديربى الذي جمع بين الفريقين المدريدين على ملعب واندا متروبوليتانو.


وأكد المسؤول أن هذا النوع من السلوكيات ينبغي إدانته ورفضه بشكل تام.


وشهدت مباراة ديربي مدريد التى جمعت أتلتيكو والريال على ملعب متروبوليتانو ردود أفعال عنيفة من جماهير الأتلتي بعد فوز الملكى بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023 (شاهد ملخص مباراة أتلتيكو ضد الريال).


ورصدت صحيفة “ماركا” ردود أفعال الجماهير الغاضبة والتى ظهرت على أرضية الملعب، حيث ألقى الجمهور الغاضب بكل شيء من المدرجات على أرضية الملعب، ومنها زجاجات خمور وولاعات والعديد من الأشياء البلاستيكية وذلك بعدما نجح ريال مدريد من تسجيل هدفين عن طريق رودريجو وفالفيردري فى الدقيقتين 18 و36 على التوالي، بينما سجل هدف أتلتيكو مدريد ماريو هيرموسو بالدقيقة 83.


وشهدت المباراة إشهار الحكم البطاقة الحمراء فى الدقيقة 90 من عمر المباراة فى واجه اللاعب ماريو هيرموسو بعد تلقيه إنذارا للخشونة خلال أحداث اللقاء.


بهذه النتيجة يعتلي فريق ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مواجهات بالعلامة الكاملة مسجلاً 17 هدفاً وتلقي 6 فقط.


بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 10 نقاط فقط سجلها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 6.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*