المدرب الوطني يكسب الرهان فى سباق التأهل عن أفريقيا لكأس العالم

[ad_1]


نجح المدربون الوطنيون فى كسب رهان بلوغ نهائيات كأس العالم، بعدما استطاع 4 من أصل خمسة فى خطف مقاعد التأهل للمونديال القادم الذى تنظمه قطر شهر نوفمبر المقبل.


ونجح منتخب تونس في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعدما استطاع جلال القادري المدير الفني للفريق فى التأهل بنسور قرطاج على حساب مالى، بعد انتهاء مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وتأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم عقب تعادله السلبي ضد مالي في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي فى رادس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.


وبات تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، ليعادل السعودية التي تأهلت هي الأخرى لنفس العدد من البطولات.


وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءاً من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فى آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.


ونجح أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا في قيادة بلاده في الفوز على حساب نظيره نيجيريا، حيث استطاع المدرب الوطني في قيادة أحلام بلاده في بلوغ المونديال عقب التعادل الإيجابي في أبوجا.


بينما استطاع منتخب الكاميرون بقيادة المدير الفني سونج في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد الفوز على الجزائر بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير.


واعتمد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تعيين ريجوبرت سونج في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود غير المروضة خلفًا للمدرب أنطونيو كونسيكاو الذي تمت إقالته من منصبه.


وكان منتخب الأسود قد حصل على المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا الأخيرة والتي استضافتها الكاميرون، بعد خسارته في نصف النهائي أمام منتخبنا الوطنى المصرى بركلات الترجيح.


كما استطاع أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، فى التأهل الى نهائيات كأس العالم بضربات الجزاء على حساب مصر في المباراة التي أقيمت بداكار.


وحسم منتخب السنغال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو”، ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.


فيما جاء المدرب الأجنبي الوحيد البوسني وحيد خاليلوزديتش مدرب المغرب ليتأهل على حساب الكونغو بقيادة هيكتور كوبر لنهائيات كأس العالم، عقب الفوز في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول.


وحجز منتخب المغرب مقعده فى نهائيات كأس العالم بفوزه السهل على نظيره الكونغو الديمقراطية، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي جمعتهما على ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*