المناعي: غياب أديسون خسارة كبيرة

المناعي: غياب أديسون خسارة كبيرة


الجمعة – 4 شهر رمضان 1442 هـ – 16 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15480]

أديسون (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

أكد يوسف المناعي، مدرب فريق القادسية، أن غياب لاعب المحور البرازيلي أديسون عن مباراة فريقه اليوم ضد الرائد يمثل خسارة كبيرة بالنسبة لهم، وذلك لما يتمتع به اللاعب من إمكانات وقدرات وحماس كبير في الملعب يجعله يقدم الأفضل دائماً لصالح القادسية.
ومن المقرر أن يستضيف القادسية نظيره الرائد على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ضمن مباريات الجولة 26 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وبيّن المناعي أن لديه عدداً من الخيارات من أجل الزج بأحدها لتعويض غياب أديسون، مبدياً الثقة بأن يستغل البدلاء الفرصة من أجل تقديم ما يخدم الفريق في المباراة.
ووصف المناعي مواجهة الرائد بالصعبة في ظل التقارب الفني بين الفريقين والنهج القريب أيضاً من حيث اللعب الهجومي والمفتوح والسعي للتقدم خطوة جديدة نحو مراكز الأمان في جدول ترتيب الدوري.
وأشار المناعي إلى أن النتائج الأخيرة للفريقين تؤكد التكافؤ الكبير بينهما، كما أن مواجهة الدور الأول بينهما انتهت بالتعادل، ولذا ستكون مواجهة اليوم صعبة للفريقين في ظل سعي كل منهما للفوز وامتلاكه العناصر القادرة على تحقيق المطلوب في المباراة وحصد النقاط الثلاث.
وحول الأسماء الهجومية المميزة في فريقه وقدرتها على تجيير النتيجة لصالح القادسية، قال المناعي إن القادسية لديه عدد من الأسماء الهجومية المميزة يتقدمهم الكولمبي اسبريا، وكذلك النيجيري جيسي، كما أن هناك أندريا ووليد الشنقيطي واللاعب الأكثر جاهزية ويتناسب مع النهج الفني يتم إشراكه بغض النظر عن الأسماء، مبيناً أن الأسماء التي تشارك تقدم أفضل ما لديها داخل الملعب من أجل تجيير النتيجة لصالح الفريق. كما أشاد المناعي بالأسماء الهجومية التي توجد في صفوف الرائد، مؤكداً أن الفريقين يضمان أسماء هجومية فعالة.
وحول إمكانية إقامة معسكر في فترة التوقف التي تعقب الجولة الحالية من الدوري، قال المناعي إن الوضع لا يحتمل بحلول شهر رمضان، حيث إن من الأجدى أن ينال اللاعبون شيئاً من الراحة والتقاط الأنفاس قبل العودة للتدريبات لخوض بقية المباريات الأربع الأخيرة.
وعما ينتظر الفريق في الجولات المتبقية، خصوصاً أن أحمد غدران، الرئيس الجديد للنادي، اعتبر الجولات المقبلة تمثل «ملاحم كروية» للقادسية، قال المناعي: «بالتأكيد ستكون هناك جهود كبيرة من أجل الخروج بأكبر عدد من النقاط في الموسم الأول بعد العودة لدوري المحترفين».
وأضاف: «عزيمة وإصرار اللاعبين تجليا في العديد من المباريات التي خاضها الفريق، حيث تأخر في النتيجة واستعاد التوازن وحصد النقاط، وهذه العزيمة هي نتيجة للروح الأسرية التي بات عليها الفريق والحرص من الجميع على تقديم الأفضل من أجل خدمة الكيان وتمكينه من الوصول للمكانة التي يستحقها كفريق بطل».
وعن المخاوف من الثقة المفرطة أو انعكاس الفوز الأخير الذي تحقق على الاتفاق سلبياً على لاعبي القادسية، أشار المناعي إلى أنه يدرك مثل هذه الأمور، وأن عليهم نسيان المباراة الماضية والتفكير دائماً في مواصلة النتائج الإيجابية.



السعودية


الدوري السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*