الهلال ينتعش بعودة الدوسري والبريك قبل الموقعة الآسيوية

الهلال ينتعش بعودة الدوسري والبريك قبل الموقعة الآسيوية

الجهاز الفني يترقب الحالة الطبية للشهراني


الخميس – 8 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 14 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [
15661]

سالم الدوسري (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

فيما انتعش فريق الهلال بعودة الثلاثي سالم الدوسري ومحمد البريك والبرازيلي ماثيوس بيريرا إلى التدريبات الجماعية التي تسبق مباراة بيرسبوليس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، يترقب الجهاز الفني الحالة الطبية للاعب ياسر الشهراني الذي غاب عن المشاركة مع المنتخب السعودي في مواجهة الصين بداعي الإصابة.
وعانى الهلال من الإصابات المتعددة التي تعرض لها لاعبوه قبل مواجهة فريق بيرسبوليس الإيراني الحاسمة في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا السبت المقبل في العاصمة الرياض.
وحتى الآن لم تتضح الصورة حيال جاهزية سالم الدوسري ومحمد البريك وقدرتهم على المشاركة في المواجهة، إلا أن عودتهم للتدريبات الجماعية تعزز الآمال بحضورهم في المواجهة أو على الأقل وجودهم ضمن مقاعد البدلاء كخيارات للمدرب البرتغالي جارديم.
من جهته، اختتم فريق بيرسبوليس الإيراني تحضيراته لمواجهة الهلال قبل سفره إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث أقام الجهاز الفني للفريق الإيراني جلسة فنية وتحليلية قبل بدء آخر حصة تدريبية في إيران، استعرض خلالها المدرب عدداً من لقطات الفيديو لفريق الهلال والتركيز على أداء عدد من اللاعبين.
وأقام مدرب فريق بيرسبوليس الإيراني، حصة فنية استمرت لمدة 75 دقيقة تم فيها تدريب الفريق على عدد من الخطط الهجومية واستخدام أفضل الفرص للتسجيل، وشهدت الحصة مشاركة علي شجاعي في جزء منها بعد متابعة برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به.
من جانبه، كشف حميد مطهري المساعد الأول للمدرب يحيى غل محمدي مدرب فريق بيرسبوليس الإيراني أن فريقه يواجه العديد من الصعوبات و«لكن من لا يريد أن يكون بجانب هذا النادي العظيم»، موضحاً بعد تجديد عقده لموسمين إضافيين للعمل في الجهاز الفني بالنادي الإيراني: «أنا سعيد أيضاً لأنني سأخدم بيرسبوليس لمزيد من الوقت».
وأضاف مطهري في حديثه: «مع كل هذه المشاكل والعيوب الموجودة، بيرسبوليس هو واحد من أجمل وأروع الأندية»، مواصلاً حديثه: «بيرسبوليس ليس مجرد فريق كرة قدم، هو فلسفة وثقافة، هو عالم مختلف بنيناه معاً، أعتقد أن الفريق أصبح نموذجاً يحتذى به حتى مع أولئك الذين يختلفون معنا».
وأشار مطهري في حديث نشره الموقع الرسمي للنادي الإيراني: «لا يزال لدينا الكثير من العمل للقيام به، يجب أن يشعر الجميع بالفرق عندما يشاهدون النادي، أعتقد أن بطولة دوري أبطال آسيا التي حُرمت منها كرة القدم الإيرانية واحدة من أهدافنا التي نسعى لتحقيقها».
ويستعد فريق بيرسبوليس الإيراني لمواجهة نظيره الهلال مساء السبت المقبل بنظام خروج المغلوب، حيث أوضح مساعد مدرب الفريق بعد تجديد عقده: «أعتقد أن ذلك جزء من خطة طويلة المدى وهدفاً، والأحداث الإيجابية التي حدثت هذه الأيام قبل مواجهة الهلال حيث تبذل إدارة النادي قصارى جهدها لدفع مستحقات اللاعبين رغم الصعوبات الكبيرة التي يعانيها النادي بسبب عدم وجود داعمين». مضيفاً: «بالطبع أن لاعبي بيرسبوليس الإيراني أظهروا مقداراً من الحب والالتزام والحماس تجاه ناديهم وجماهيرهم».
وعن استعدادات الفريق قبل مواجهة الهلال، قال مطهري: «لم نتمكن من إقامة أي مباراة رسمية حيث لم يبدأ الموسم بعد، ومع ذلك بذل الجميع قصارى جهدهم في المباريات الودية التي بلغت ذروتها بمواجهة سيباهان الإيراني».
وكشف مساعد مدرب فريق بيرسبوليس الإيراني: «الفريق يغادر إلى السعودية بدافع العبور نحو المباراة النهائية»، مضيفاً: «السعوديون استضافوا المباراة النهائية، هي رسالة واضحة وعلينا أن نعد أنفسنا لذلك، سنلعب بالفلسفة البطولية للنادي والجينات الخاصة، نغادر إلى الرياض بأقصى قدر من الطاقة والحافز».



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*