بأداء مذهل… كانتي يواصل هيمنته على منطقة خط الوسط

بأداء مذهل… كانتي يواصل هيمنته على منطقة خط الوسط

الفرنسي الدولي لعب دوراً بارزاً في تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا


الأحد – 18 شوال 1442 هـ – 30 مايو 2021 مـ

الفرنسي نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

عزز الفرنسي نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي، مكانته ضمن أفضل لاعبي خط الوسط في كرة القدم الحديثة حيث قدم عرضاً مذهلاً جعله يستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما أسهم في الفوز 1 – صفر على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس (السبت).
وكان اللاعب البالغ عمره 30 عاماً يلعب في صفوف كاين المنتمي لدوري الدرجة الفرنسي منذ ست سنوات فقط، لكنه أصبح بعد ذلك يحصد الألقاب مع مختلف الفرق، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.
وحصد كانتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي في 2016. ثم مع تشيلسي في العام التالي. وبعد إحراز كأس الاتحاد الإنجليزي مع النادي اللندني، أسهم في فوز فرنسا بكأس العالم 2018.
ونال لقب الدوري الأوروبي في العام التالي قبل أن يحصد لقب دوري الأبطال في البرتغال. وربما تستمر مسيرة الإنجازات مع فرنسا المرشحة لحصد لقب بطولة أوروبا التي تنطلق الشهر المقبل.
وأمام سيتي، أظهر كانتي لماذا كان وراء كل هذه النجاحات. وقال جو كول لاعب وسط تشيلسي السابق الذي يعمل حالياً محللاً في محطة «بي تي سبورت»: «كانتي مذهل. أشعر بالإرهاق لمجرد مشاهدته».
وأضاف: «لعبت (في تشيلسي) مع (الفرنسي الدولي) كلود مكليلي وكنت أعتقد أنه الأفضل حتى شاهدت هذا الفتى. إنه مثل مكليلي لكن بإمكانات إضافية. بنفس الطريقة التي يملك فيها المهاجم الغريزة أمام المرمى، هو يملك ذلك في منتصف الملعب. لم يكن بوسع (إيلكاي) غندوغان و(برناردو) سيلفا و(فيل) فودن (ثلاثي سيتي) التعامل معه».
واعتاد كانتي أن يحظى بالإشادة بسبب قدرته على قطع الكرات، لكنه ركض بالكرة ومرّر كرات سريعة ليساعد تشيلسي على شن هجمات مرتدة.
وحصل كانتي على عدد من الجوائز الفردية لكنه يستحق أن يدخل بقوة السباق على ألقاب أكبر مثل الكرة الذهبية، وربما يحصل على مثل هذه الفرصة خلال العام الجاري خصوصاً إذا قاد فرنسا للقب الأوروبي.



المملكة المتحدة


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*