بالأرقام.. ريال مدريد عملاق أوروبى يواجه صفر قارى للسيتى

[ad_1]


يحتضن استاد “الاتحاد” مواجهة نارية تجمع ما بين مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره ريال مدريد الإسبانى، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا.


وبالنظر إلى أرقام الفريقين فى التتويج بالبطولة نجد أن ريال مدريد حصل على 13 لقبا، وهو سيد الأندية الأوروبية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا بـ13 بطولة في مواسم (1956, 1957, 1958, 1959, 1960, 1966, 1998, 2000,  2002, 2014, 2016, 2017, 2018) ، بينما لم يحصل مانشستر سيتي على أي لقب في البطولة. 


ويواجه الفائز من ريال مدريد ومانشستر سيتي، في المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا أحد الفريقين إما ليفربول الإنجليزى أو فياريال الإسبانى.


وسبق وتأهل مانشستر سيتي إلى نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، مرتين، الأولى عام 2016، عندما ودع على يد ريال مدريد (1-0)، بينما الأخيرة، كانت فى النسخة الماضية، حيث فاز النادى الإنجليزى على باريس سان جيرمان الفرنسى (4-1) فى مجموع المباراتين.


وحث المدرب الإسباني بيب جوارديولا جماهير مانشستر سيتي بضرورة الحضور إلى ملعب الاتحاد من أجل مؤازرة أصحاب الأرض أمام بطل أوروبا فى 13 نسخة سابقة، والوصول إلى ملعب الاتحاد، سواء استقل المشجعون الحافلة أو القطار قائلا، “إنه نصف نهائى دورى أبطال أوروبا”.


وشدد بيب على أن السيتي وصل لنصف نهائي المسابقة الأوروبية 3 مرات فقط، لذا فإنها “ليلة خاصة”، يجب فيها أن يستمتع اللاعبون، ويقدمون أقصى ما لديهم، ثم ينتظرون ما سيحدث.


 


مانشستر سيتي ضد ريال مدريد


وقال بيب جوارديولا، فى تصريحات صحفية لموقع دورى أبطال أوروبا عن لقاء الريال، “إنها مباراة نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، أطلب من جماهيرنا ركوب القطار والسيارات والحافلات ليكونوا معنا بالملعب، نحن في حاجة إليهم”.


وأضاف مدرب السيتي عن أحوال فريقه “كل من كايل والكر وجون ستونز لديهما شكوك للعب أمام ريال مدريد، سنعرف وسنقرر ما إذا كنا سنخاطر أم لا نجازف وإذا كان اللاعبون مثل ناثان آكى يشعرون بتحسن أم لا، سنرى”.


 


مانشستر سيتى ضد ريال مدريد


وأضاف جوارديولا “يمكننى القول إنها مباراة يجب أن تخاطر فيها، لكن فى النهاية إذا لم تكن قادرًا ولم تكن مستعدًا لأنك تعانى من الألم ولا يمكنك الركض أو التسديد، فلن تتمكن من اللعب، سنعرف كل شىء نريد أن نعرفه”.


وأشار إلى أنه إذا كان على جابرييل جيسوس أن يلعب فى مركز الظهير الأيمن فسوف يفعل ذلك، إنها ليست مشكلة.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*