بنزيما: محمد صلاح موهوب جدًا ويذكرنى بكريستيانو.. وتعلمت الكثير من زيدان


أشاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب الديوك، بالنجم الدولى المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول المهاجم، مؤكدا أنه أفضل لاعبي العالم فى الوقت الحالي.


وقال بنزيما فى حوار أجراه مع فرانس فوتبول بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2021، الممنوحة من المجلة الفرنسية الشهيرة، “محمد صلاح لاعب موهوب جدًا، أحد أفضل لاعبي العالم، يذكرني بكريستيانو رونالدو، هو مفيد لفريقه، ولأى فريق فى العالم.”


وأضاف كريم، “إذا كان بإمكاني التحسن؟ لا، فى الوقت الحالى أفكر فقط فى الحفاظ على هذا المستوى، الجميع يقول يمكنك أن تكون أفضل قليلاً، لكننى لا أرى ذلك، تقنيًا وتكتيكيًا وعقليًا وجسديًا، الآن يجب الفوز بالبطولات”.


وتابع بنزيما، “لم أعد على طبيعتي منذ مغادرة رونالدو، كل شىء لا يعبر من خلالى ولكن الآن أنا من يصنع ويسجل الفرص، وبدا الأمر مثل ما فعلت في ليون، مع رونالدو كنت أصنع وهو يسجل”.


وتابع مهاجم الريال، “أحاول أن أجعل الذين حولي يلعبون بشكل جيد وعندما ألعب أحاول أن أحترم كرة القدم، أكثر اللاعبين الذين استمتعت باللعب معهم هم ، كريستيانو رونالدو وجونينيو وفريد وأوزيل و زيدان في التدريبات.


وأضاف كريم بنزيما، نشأت وأنا أشاهد رونالدو، أخذت عدة أشياء من زيدان ورونالدو، من زيدان أخذت المراوغات والتمريرات الجيدة، من رونالدو تعلمت المخاطرة والأهداف.


وأوضح كريم في حواره قائلا، “لا يهمني إذا اعتبرت هدافاً، شخص مثل ليفاندوفسكي هو هداف، إنه آلة لتسجيل الأهداف، كنت أعرف أن فينيسيوس قادر على إنتاج المزيد، لذلك علمته أشياء خاصة فى العشرين مترًا الأخيرة، كيف يكون حاسما، وكيف يمرر وكيف يسدد، اليوم هذا هو فينيسيوس جونيور!”.


وأضاف كريم، ما زلت نفس اللاعب كما اعتدت أن أكون. لم يتغير شيء يمنعني من تسجيل المزيد من الأهداف ، عندما لعب كريستيانو مع ريال مدريد ، كان يسجل 50 أو 60 هدفًا كل موسم، لقد تحركت لمنحه ميزة وتوفير مساحة له، وعندما غادر ، تحملت مسؤوليات التهديف”.


وأردف كريم قائلا: المهاجم المثالي؟ الذى يمكنه فعل كل شيء. يساهم في بناء اللعب أو التمريرات الحاسمة أو الدعم أو إحراز الأهداف.”


وقال بنزيما، كرة القدم مثل قيادة سيارة فيراري ، يجب أن تكون أنيقة وجميلة، نحن لا نتابع كرة القدم لمدة 90 دقيقة كما كان من قبل، نحن ننظر فقط إذا كان اللاعب قد سجل هدفا، هذا حدث لي بالفعل، أحياناً ألعب مباراة سيئة وأحرز هدفا ؛ أصبح الأفضل، لا أحب هذا النوع من كرة القدم، نحن نرى فقط الإحصائيات “.


وأضاف بنزيما : لاعب 9؟ أنا لا ألعب مثل الرقم 9 الذي يبقى في منطقة الجزاء أو يسقط لكني أعرف كيف أفعل ذلك، إنه نتيجة الكثير من العمل، أنا نشأت في النظر إلى رونالدو، يمكنني فعل كل شيء.


وقال بنزيما،: “مواجهة سان جيرمان؟ إذا كنت تريد أن تمضي حتى نهاية الطريق، عليك أن تهزم كل الفرق التي ستواجهها، كنا نود الحصول على قرعة أخرى، هذا أمر مؤكد، لأن سان جيرمان من المرشحين لحصد اللقب، لكن لا يوجد خوف وسنخوض مباراتين كبيرتين”.


وألمح عن المقارنة بقوله : “مقارنة هجوم ريال مدريد بنظيره في سان جيرمان المكون من (ميسي – نيمار – مبابي)؟ الأمر مختلف، إنهما ليسا في نفس العمر أو الخبرات، إن الذين سيلعبون المباراة في هجوم ريال مدريد سيكونون في حالة جيدة، والأفضل من سيحقق الفوز”.


واختتم بنزيما : “العودة هناك مع منتخب فرنسا كانت مختلفة، لقد مر أكثر من 5 سنوات دون اللعب معهم، لم يكن الأمر حملًا بل ضغطًا وهذا ضروري وطبيعي، أنا إنسان ولست روبوت، لم يعد هناك ضغط بعد الآن. لا أعرف إذا كان هذا يسمى ضغطًا، عندما عدت كان الجمهور يراقبني، وأراد الناس مني أن أنجح، وهذا ما أفعله في الواقع”.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*