بيرميرليج يحتفل بهدف محمد صلاح في شباك وست هام العام الماضى.. فيديو


نشر الحساب الرسمى للدورى الإنجليزى “بريميرليج” تغريدة احتفاء بالنجم الدولى محمد صلاح جناح ليفربول وكتب “ساعد محمد صلاح وديوجو جوتا فى مثل يومنا ضد وست هام من العام الماضى، الفوز الذى جعلهم يتساوى مع الرقم القياسى للنادى فى 6 مباريات فى الدورى دون هزيمة على أرضهم”. 


ويواجه ليفربول نظيره وست هام الأحد المقبل ضمن إطار منافسات الجولة الأسبوع الـ11 من منافسات الدورى الإنجليزى بريميرليج وكانت آخر مواجهة بين ألفريقين انتهت بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل النجم المصرى هدفين فى اللقاء وسجل فينالدوم الهدف الثالث للريدز.


 


🔴 Mohamed Salah and Diogo Jota helped @LFC turn it around against West Ham, #OnThisDay last year

A win that saw them equal a club record of 6️⃣3️⃣ League games unbeaten at home 👏 pic.twitter.com/AqDH077wW1


— Premier League (@premierleague) October 31, 2021


 


أرقام محمد صلاح الموسم الحالي 

 


حفر الدولى المصري محمد صلاح  إسمه بحروف من ذهب فى سجلات وتاريخ كرة القدم، بعدما تألق الفرعون بشدة ووصل لقمة توهجه مع الريدز فى الموسم الكروى الجاري من الدورى الإنجليزي البريمرليج بتسجيله فى 10 مباريات متتالية ليكون الأول والوحيد فى قلعة أنفيلد.


وتوقفت السلسة التهديفية المتتالية للنجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول، أمام نظيره فريق برايتون، فى اللقاء الذى انتهى السبت بتعادل الفريقان بنتيجة 2 – 2، والذى جمعهما على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، للموسم الحالى 2021 – 2022.


ولم ينجح النجم المصرى محمد صلاح فى تسجيل الأهداف للمباراة الحادية عشر على التوالى فى جميع المسابقات، لتتوقف سلسلته التهديفية عند 10 مباريات، والتى كان أخرها ثلاثية “هاتريك”، فى مرمى فريق مانشستر يونايتد، فى الجولة الماضية من البريميرليج.


وبدأت السلسلة التهديفية المتتالية للنجم المصرى بداية من مواجهة تشيلسي فى الدوري الإنجليزي، وأستمرت لمدة 10 مباريات، قبل أن ينجح فريق برايتون فى الخروج من المباراة بدون أن يتلقى هدفا من محمد صلاح.


وسجل محمد صلاح أرقاما استثنائية بعد سلسلة التهديف المميزة فى الدورى الإنجليزي ومنها:


وصل المصري في الموسم الحالي إلى رقم مذهل جديد، حيث أصبح محمد صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي استطاع أن يسجل في 10 مباريات متتالية.


وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 107 هدف، بعد الثلاثية التي سجلها في شباك اليونايتد، متفوقا على الإيفواري ديدييه دروجيا نجم تشيلسي السابق الذي أحرز 104 هدفا.


ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدوري الإنجليزي فى الموسم الحالى برصيد 10 أهداف، متفوقا بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه جيمى فاردى نجم ليستر سيتي.


وحقق محمد صلاح أرقام رائعة مع ليفربول منذ وصوله في صيف عام 2017 قادما من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.


خاض نجم ليفربول 12 مباراة في جميع المسابقات، سجل 15 هدفا بجانب 5 أسيست.


سجل صلاح في موسمه الأول مع الفريق (44) هدف كأكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف في أول موسم.


محمد صلاح سجل مع ليفربول في 4 مواسم، 107 هدفًا، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في تاريخ البريميرليج.


ويعد صلاح هو الهداف التاريخ لليفربول في دوري أبطال أوروبا (32) هدفًا.


 كما أنه أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من نفس البطولة (11) هدف.


ويعد صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ(50) هدف بعد 65 مباراة فقط، كما أنه أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل 20 هدف وأكثر في 3 مواسم متتالية.


ووصل محمد صلاح للهدف رقم (100) مع ليفربول بعد 151 مباراة، كأسرع لاعب يدخل نادي المائة في تاريخ الريدز.


ويعتبر صلاح أكثر لاعب أفريقي في تاريخ البريميرليج يسجل أهداف في موسم واحد (32) هدفًا، بالإضافة أنه أكثر لاعب حقق لاعب الشهر في نفس البطولة في موسم واحد (3مرات) موسم 2017-2018.


كما يعتبر أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 3 أهداف على التوالي في ملعب أولد ترافورد.


يذكر أن صلاح أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي مساهمة في تسجيل الأهداف هذا الموسم، حيث شارك في إحراز 10 أهداف وصناعته 6


 




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*