×

تشيلسي ضد ريال مدريد.. توخيل يحقق رقما تاريخيا في دوري أبطال أوروبا

تشيلسي ضد ريال مدريد.. توخيل يحقق رقما تاريخيا في دوري أبطال أوروبا

تشيلسي ضد ريال مدريد.. توخيل يحقق رقما تاريخيا في دوري أبطال أوروبا

[ad_1]


حقق الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، رقما تاريخيا، بعد أن قاد البلوز للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسباني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في إياب الدور نصف نهائي من المسابقة للموسم الحالي.


وبات توخيل هو أول مدير فني في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى نهائيين متتالين مع فريقين مختلفين للمرة الأولى.


كما أصبح تشيلسي هو أكثر فريق واجهه ريال مدريد دون الفوز عليه طوال التاريخ، حيث تواجه الفريقان في 5 مباريات، خسر الريال 3 مرات وتعادل مرتين.


وكان المدرب الألماني قد قاد باريس سان جيرمان الفرنسي لنهائي الموسم الماضي، والذي خسره البي إس جي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت في البرتغال.


كما يعد الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش هو أصغر لاعب يسجل ويصنع هدف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2010-2011، بعد أن كان سجل هدف مباراة الذهاب.


وبات فريق تشيلسي أيضا هو أول نادي في التاريخ يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بفريقي النساء والرجال معًا في نفس العام، حيث سيواجه فريق السيدات، نظيره برشلونة الإسباني يوم 16 مايو الجاري في نهائي البطولة بمدينة جوتينبرج السويدية.


تشيلسي ضد الريال


وبتلك النتيجة يضرب تشيلسي موعدا مع مواطنه مانشستر سيتي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو في مدينة إسطنبول التركية.


وكان لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين الأسبوع الماضي على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتأهل البلوز بمجموع المباراتين 3-1.


سجل المهاجم الألماني تيمو فيرنر هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 28، بعد أن تابع كرة ماسون ماونت التي ارتدت من العارضة ليتابعها برأسه في المرمى الخالي.


في الشوط الثاني تألفق لاعبو تشيلسي وسيطروا على أحداث اللقاء، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، خاصة من جانب كاي هافيرتز وماسون ماونت، فيما لم يشكل لاعبو الريال خطورة كبيرة على مرمى المنافس، حتى تمكن ماونت من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 إثر تمريرة عرضية من البديل كريستيان بوليسيتش ليضعها بسهولة في المرمى الخالي.

[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed