تصفيات كأس العالم.. منتخب البرازيل يضرب شباك أوروجواى بثنائية فى الشوط الأول


أنهى منتخب البرازيل الشوط الأول من مباراته أمام ضيفه أوروجواى، متفوقا بثنائية نظيفة، والتى تجمع المنتخبان على ملعب “آرينا دي أمازونيا”، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2022.


افتتح نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أهداف المنتخب البرازيلى بعد مرور 10 دقائق على بداية اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من فريد، انفرد بالمرمى وراوغ موسليرا حارس أوروجواى وسددها فى الشباك، ليصل إلى هدفه رقم 70 على المستوى الدولى. 


ونجح رافينيا لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي، فى تسجيل أول أهدافه الدولية، من خلال إضافة ثانى أهداف السليساو فى الدقيقة 18، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس أوروجواى. 




 


ويدخل منتخب البرازيل مباراة اليوم، وهو يحتل صدارة التصفيات برصيد 28 نقطة من 10 مباريات، في حين يتواجد منتخب أوروجواي في المركز الخامس برصيد 16 نقطة من 11 مباراة.


 


وبدأ منتخب البرازيل المباراة بتشكيل مكون من: 


حراسة المرمى: إيدرسون. 


الدفاع: إيمرسون، فيرسيمو، تياجو سيلفا، ساندرو. 


الوسط: فريد، باكستا، فابينيو. 


الهجوم: نيمار، رافينيا، جبرييل جيسوس. 


 


فى المقابل يخوض منتخب أوروجواى المباراة بالتشكيل التالى: 


حراسة المرمى: موسليرا.


الدفاع: كواتيس، جودين، فينا. 


الوسط: فالفيردى، نانديز، بينتانكور، فيتشينو، دى لاكروز. 


الهجوم: سواريز، كافانى. 


وكان منتخب “السامبا” قد خسر أول نقطتين في التصفيات في الجولة الماضية، بالتعادل أمام مضيفه الكولومبي بدون أهداف، مع انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في مباراة الأزمة أمام الأرجنتين، والتي ألغيت في الشهر الماضي بعد انطلاقها بخمس دقائق، نتيجة اقتحام أرضية الملعب من قبل سلطات الصحةى البرازيلية.


في المقابل سقط منتخب أوروجواي في الجولة الماضية، أمام منتخب الأرجنتين بثلاثية دون رد، في مباراة لم يظهر خلالها نجوم منتخب أوروجواي بالمظهر اللائق، وكان من الممكن أن يتكبدوا خسارة أثقل.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*