تصفيات كأس العالم.. منتخب مصر يتصدر ترتيب المجموعة السادسة بعد نهاية الشوط الأول


تصدر المنتخب المصري بقيادة حسام البدري ترتيب المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022 بعدما نجح في التقدم بهدف نظيف على حساب أنجولا.


ونجح محمد مجدي أفشة في تحويل ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة بعد عرقلة أحمد فتوح في منطقة الجزاء.


واستفاد منتخب مصر من التعادل الإيجابي الذي حسم به منتخب ليبيا فعاليات الشوط الأول أمام الجابون في المباراة المقامة على ملعب الأول.


وتقدم الجابون بهدف عن طريق اللاعب أندريا بيوجو بوكو في الدقيقة 11 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل ليبيا عن طريق على سلامة في الدقيقة 27.


وأعلن حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر عن تشكيل مباراة أنجولا، وجاء كالتالى: محمد الشناوى وأحمد فتوح وأحمد حجازي، محمود الونش، باهر المحمدي، طارق حامد، عمرو السولية، سيد زيزو، محمد افشة، حسين الشحات ومحمد شريف.


 


يدير اللقاء طاقم تحكيم من مالي بقيادة بوبو تراورى ويساعده موديبو ساماك وبابا يومبوليبا ومهامادو كيتا كحكم رابع، ويراقب المباراة محمد سانوسي من نيجيريا.


 


بداية غير متوقعة من أنجولا الذى بدأ ضاغطا على الفراعنة وأهدر فرصة خطيرة جدا في الدقيقة 2 من المباراة، بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم.


 


رد المنتخب جاء سريعا باختراق قوى من أحمد أبو الفتوح ليقوم مدافع أنجولا بعرقلته داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 4 يترجمها بنجاح محمد مجدى أفشة بقوة على يمين حارس أنجولا الذى تحرك معها ولكن تسكن الشباك معلنة تقدم المنتخب مبكرا.


 


أهدر حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الثانى بعدما فشل في تحويل عرضية أحمد سيد زيزو من أقصى اليمين إلى حسين الذى وضعها خارج المرمى في الدقيقة 6.


 


وفاجئ المنتخب الأنجولى الفراعنة بهجمة خطيرة في الدقيقة 7 بعدما اخترق مهاجم أنجولا فابيو وسدد كرة مرت بجوار مرمى محمد الشناوى، ليهدر فرصة التعادل وسط توهان مكن مدافعى الفراعنة.


 


حرم مدافع منتخب أنجولا أحمد سيد زيزو من تسجيل الهدف الثانى للفراعنة بعدما تصدى لتسديدته بعد عرضية مميزة من محمد مجدى أفشة تمر من محمد شريف لتجد زيزو الذى سدد ولكن تصدم بقدم مدافع أنجولا في الدقيقة 14.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*