تصنيف أندية قرعة الدوري الأوروبي.. النني أول ومصطفى محمد وتريزيجية رابع


يقام اليوم الجمعة، حفل إجراء قرعة الدور الرئيسي الأول “دور المجموعات” في كل من بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023.


وتشهد النسخة المرتقبة هذا الموسم مشاركة العديد من الفرق ذات التاريخ الحافل والشعبية الطاغية مثل مانشستر يونايتد وآرسنال الإنجليزيين وروما ولاتسيو الإيطاليين وموناكو الفرنسي وإيندهوفن وفينورد الهولنديين ودينامو كييف الأوكراني وريال بيتيس وريال سوسييداد الإسبانيين وفرايبورغ الألماني.


وعلى مستوى اللاعبين المصريين يشارك محمد النني مع ارسنال الانجليزي، ومحمود تريزيجيه مع طرابزون التركي، وأحمد حسن كوكا مع أولمبياكوس اليوناني، ومصطفى محمد مع نانت الفرنسي.

وتوزع الفرق الـ32 المتأهلة لدور المجموعات من خلال قرعة الغد على 8 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة لتتنافس فرق كل مجموعة مع بعضها البعض بنظام دوري من دورين “الذهاب والإياب”.

وقبل إجراء مراسم القرعة، تصنف الفرق الـ32 على 4 مستويات طبقاً لتصنيف “المعامل” للأندية والصادر عن الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، تضم كل مجموعة فريقاً واحداً من كل مستوى، على أن تجنب القرعة الفرق التي تنتمي لنفس الاتحاد الوطني الوقوع سوياً في نفس المجموعة.

ووضع مسؤولو “يويفا” بعض المعايير والإجراءات التي ستطبق في القرعة غداً لتجنب تضارب المواعيد بين مباريات الفرق التي تنتمي لاتحاد وطني واحد؛ سواء المشاركة في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي.

وتقام الجولات الـ6 للدور الأول للبطولة في أيام الخميس الموافقة 8 و15 سبتمبر و6 و13 و27 أكتوبر و3 نوفمبر.

وفي نهاية منافسات دور المجموعات، تتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات إلى دور الـ16 مباشرة، فيما يخوض أصحاب المركز الثاني في كل من المجموعات الثمانية دوراً فاصلاً مع الفرق التي تحتل المركز الثالث في مجموعات الدور الأول بدوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، ينتقل أصحاب المركز الثالث في مجموعات الدوري الأوروبي للعب في البطولة الثالثة ليويفا “دوري المؤتمر” حيث يلتقون في دور فاصل مع أصحاب المركز الثاني في كل من مجموعات الدور الأول بدوري المؤتمر ليتأهل الفائز من كل مواجهة في هذا الدور الفاصل إلى دور الـ16 بدوري المؤتمر.

وتقام أدوار الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي بنظام الأدوار الإقصائية طبقاً لمجموع مباراتي الذهاب والإياب بين كل فريقين على أن تقام المباراة النهائية للبطولة في 31 مايو المقبل على إستاد “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست.

ولن تختلف مراسم قرعة مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، التي تشهد هذا الموسم نسختها الثانية فقط، كثيراً عن نظيرتها في الدوري الأوروبي كما ستقام فعاليات الجولات الـ6 لدور المجموعات في نفس أيام الخميس التي تشهد جولات مسابقة الدوري الأوروبي.

وتقام المباراة النهائية للبطولة على إستاد إدين أرينا بالعاصمة التشيكية براغ في 7 يونيو 2023.


تصنيف أندية الدوري الأوروبي


وجاء تصنيف أندية قرعة الدوري الأوروبي كالتالي..


التصنيف الأول:

 


روما (إيطاليا)


مانشستر يونايتد (إنجلترا)


أرسنال (إنجلترا)


لاتسيو (إيطاليا)


براجا (البرتغال)


النجم الأحمر (صربيا)


دينامو كييف (أوكرانيا).


أولمبياكوس (اليونان)


التصنيف الثاني

 


فينورد (هولندا)


رينس (فرنسا)


ايندهوفن (هولندا)


موناكو (فرنسا)


ريال سوسيداد (اسبانيا)


كاراباج (أذربيجان)


مالمو (السويد)


لودوجريتس (بلغاريا)


التصنيف الثالث

 


شيريف (مولدوفيا)


ريال بيتيس (اسبانيا)


ميديتلاند (الدنمارك)


بودو جيليمت (النرويج)


فرانك فروزي (المجر)


يونيون برلين (ألمانيا)


فرايبورج (ألمانيا)


فناربخشة (تركيا).


التصنيف الرابع

 


نانت (فرنسا)


هلسنكي (فنلندا)


ستورم جراز (النمسا)


أيك لارانكا (قبرص)


زيورخ (سويسرا)


أومونيا (قبرص)


يونيون سانت جلوي (بلجيكا)


طرابزون (تركيا)


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*