تعرف على أهم أرقام كلوب مع ليفربول بعد التجديد حتى 2026


أعلن نادى ليفربول الإنجليزى تجديد عقد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق، لمدة عامين إضافيين بعد الاتفاق على الشروط الخاصة بمستقبل الريدز فى السنوات الأربعة المقبلة.


وأعاد كلوب ليفربول خلال رحلة 6 سنوات تدريب إلى دائرة البطولات بعد أن نجح معه فى حصد لقب الدورى الإنجليزى نسخة 2019-2020، عقب غياب دام 30 عامًا مع جيل ذهبى بقيادة النجم المصرى محمد صلاح ومعه كوكبة كبيرة من النجوم مثل البرازيلى روبرتو فيرمينو والسنغالى ساديو مانى والهولندى فيرجيل فان دايك.


وحصد ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، العديد من الألقاب أيضًا على رأسها دورى أبطال أوروبا، نسخة 2018-2019، كما بلغ المباراة النهائية من المسابقة القارية في الموسم الذي سبقه، قبل الخروج على يد ريال مدريد فى المباراة الشهير التي تعرض فيها محمد صلاح للإصابة فى الكتف بعد التدخل العنيف من الإسباني راموس مدافع الملكي وقتها، ثم حصل على السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس العالم للأندية.


ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المختص في الأرقام والإحصائيات، فقد خاض ليفربول مع كلوب 371 مباراة بمختلف البطولات، حقق خلالها 232 فوزا وخسر 62 وتعادل 77 مرة، وسجل الفريق في ولايته 822 هدفا واستقبل مرماه 405.


كان يورجن كلوب تحدث بعد التوقيع على عقده الجديد، والذى سوف يمتد حتى عام 2026 قائلا فى تصريحات للموقع الرسيمي للنادي:” هناك الكثير من الكلمات التي يمكنني استخدامها لوصف شعوري تجاه هذه الأخبار، ستكون بداية سعيدة، ومتواضعة، ومباركة، هناك الكثير لتحبه في هذا المكان، كنت أعلم أنه قبل مجيئي إلى هنا ، تعرفت عليه بشكل أفضل بعد وصولي والآن أعرف ذلك أكثر من أي وقت مضى”.


وأضاف كلوب “مثل أى علاقة صحية، يجب أن تكون دائمًا فى اتجاهين، عليك أن تكون على حق لبعضكما البعض، إن الشعور بأننا كنا على حق تمامًا مع بعضنا البعض هو ما أوصلني إلى هنا في المقام الأول، وهذا هو السبب فى أننى قمت بالتجديد فى السابق”.


وواصل “تجديد عقدي مع ليفربول كان قرارا سهلا جدًا، كان علي مراجعة بعض الأمور بشكل خاص لكنها لم تكن مع إدارة النادي، لذا اتخذت قراري بسهولة، عائلتي تحب ليفربول، إنه موطننا انا وعائلتي، الأمر كان لمصلحة النادي لذلك قررت التجديد وعدم الرحيل في 2024”.


وعن سبب استمراره مع النادى، قال كلوب:” لا يوجد أفضل من ليفربول كنادي للتواجد به، في ليفربول هنا عائلة واحدة ومن الرائع أن أكون جزءًا منها، تجديد عقدى به شىء من الأنانية من جانبي لأني اريد أن أكون جزءًا من هذه العائلة”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*