تفوق سعودي في كأس العالم للراليات… والراجحي: فخور بلقبي الكبير

بن سعيدان وصيفاً… دانية عقيل بطلة لـ«T3»… والتويجري يُتوج بـ«الكواد»

حقق المتسابقون السعوديون نتائج مثالية في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري الباها» التي أُقيمت في البرتغال، حيث تُوّج يزيد الراجحي بلقب الفئة الأعلى من المنافسة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، فيما حل ياسر بن سعيدان وصيفاً له.

في حين حققت المتسابقة السعودية دانية عقيل لقب البطولة لفئة «تي3»، وجاء صالح السيف في وصافة مسابقة فئة «تي 4»، فيما حقق سائق الدراجات هيثم التويجري بطولة فئة «الكواد»، وجاء فيصل السويح وصيفاً له، فيما حضر هاني النومسي في المركز الثالث.

وتُوج الراجحي بلقب كأس العالم للراليات الكروس «كانتري الباها»، للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية في «باها بوتاليغري 500» في البرتغال، الجولة التاسعة والأخيرة من كأس العالم، وبذلك يصبح السعودي الأول الذي يسجل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ «راليات الكروس كانتري باها»، في أعلى فئة على متن سيارة «تويوتا هايلوكس».

وقدم فوزه بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» هدية إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأضاف في تصريحاته بعد التتويج باللقب: «أشكر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشعب السعودي العظيم وجماهيري من جميع أنحاء العالم».

وتابع سائق الراليات السعودي: «أنا فخور جداً بأن أكون السعودي الأول الذي يحقق هذا اللقب العالمي في تاريخ كأس العالم للراليات الكروس (كانتري الباها)»، مضيفاً: «أوجّه الشكر لمساعدي مايكل الذي قام بعمل رائع طوال الموسم».

وختم حديثه بالقول: «أشعر بالفخر والامتنان بأن أكون سفير رياضة المحركات السعودية، وسأظل رافعاً الراية الخضراء في المحافل الدولية والإقليمية، وسأظل أخدم وطني في تحقيق الإنجازات الجديدة في عالم الراليات».





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*