تقدُّم مدفيديف وشفيونتيك في ميامي يقربهما من الصدارة العالمية

تقدُّم مدفيديف وشفيونتيك في ميامي يقربهما من الصدارة العالمية


الأربعاء – 27 شعبان 1443 هـ – 30 مارس 2022 مـ رقم العدد [
15828]

مدفيديف يقترب من استعادة الصدارة العالمية (أ.ف.ب)

ميامي: «الشرق الأوسط»

تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، إلى الدور ثمن النهائي لدورة ميامي الأميركية الدولية للتنس، إحدى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه السهل على الإسباني بدرو مارتينيز 6 – 3 و6 – 4، فيما حققت البولندية إيغا شفيونتيك التي ستخلف الأسترالية آشلي بارتي في صدارة التصنيف العالمي، فوزها الرابع عشر توالياً.
ويُعد مدفيديف، المصنف الأوّل في الدورة، أبرز المرشحين لإحراز اللقب، بعد أن سبق وأخرج البريطاني آندي موراي من الدور السابق.
ورغم الأداء الجيد لمارتينيز المصنف 47 عالمياً، فإنه لم يتمكن من مقاومة الروسي بطل «فلاشينغ ميدوز 2021» الذي كسر إرسال الإسباني أكثر من مرة، ليحسم اللقاء لصالحه في ساعة و24 دقيقة.
وقال مدفيديف عقب فوزه: «ضربت 14 إرسالاً ساحقاً وشعرت أنني بحالة رائعة، المجموعة الثانية كانت متقاربة لكني تمكنت من الحفاظ على مستواي في الأداء».
وفي حال وصوله إلى نصف النهائي في ميامي، سيستعيد مدفيديف قمة تصنيف المحترفين التي انتزعها من الصربي نوفاك ديوكوفيتش مطلع الشهر الحالي، قبل أن يستردها الأخير في 21 منه إثر خسارة الروسي في مباراته الأولى في دورة (إنديان ويلز) أمام الفرنسي غايل مونفيس. وضرب مدفيديف موعداً في ثمن النهائي مع الأميركي جنسون بروكسبي الفائز على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6 – 3 و5 – 7 و6 – 4.
وخلافاً لمشوار مدفيديف السهل، خاض الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراس (18 عاماً)، مواجهة نارية مع الكرواتي المخضرم مارين سيليتش (33 عاماً) وهزمه 6 – 4 و6 – 4.
وسيلتقي ألكاراس الذي أحرج مواطنه النجم المخضرم رافائيل نادال في نصف نهائي «إنديان ويلز»، مع اليوناني ستيفانوس تسيتيباس المصنف خامساً والفائز على الأسترالي أليكس دي مينور 6 – 4 و6 – 3.
وفي منافسات السيدات، انتهى مشوار التونسية أنس جابر، المصنفة ثامنة، عند الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام الأميركية دانييل كولينز التاسعة 2 – 6 و4 – 6.
واحتاجت كولينز التي وصلت أوائل العام الحالي إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل الخسارة أمام البطلة المحلية آشلي بارتي، إلى ساعة و6 دقائق كي تحقق فوزها الثاني على جابر، من أصل ثلاث مواجهات بينهما.
وتلتقي كولينز (28 عاماً) في ربع النهائي الثاني لها في ميامي بعد 2018، مع اليابانية ناومي أوساكا التي تغلبت على الأميركية الأخرى أليسون ريسك، بسهولة نسبية 6 – 3 و6 – 4.
وما زالت اليابانية التي تراجعت في تصنيف المحترفات إلى المركز 77 بعد غيابها لفترة طويلة عن الموسم الماضي بسبب المشكلات النفسية، تبحث عن لقبها الأول منذ تتويجها في أوائل 2021 بلقبها الثاني في بطولة «أستراليا المفتوحة» والرابع في «الغراند سلام».
وهذه المرة الثانية فقط التي تصل فيها اليابانية حاملة لقب أربع بطولات كبرى إلى الدور ربع النهائي في ميامي من أصل ست مشاركات، والأولى كانت العام الماضي حين انتهى مشوارها على يد اليونانية ماريا ساكاري.
أما شفيونتيك التي سترتقي إلى صدارة التنصيف العالمي، فتأهلت بسهولة على حساب الأميركية كوكو غوف 6 – 3 و6 – 1 في ساعة و16 دقيقة. وهذه المباراة الرابعة عشرة دون خسارة لشفيونتيك (20 عاماً) التي استفادت من اعتزال صادم للأسترالية بارتي لتتصدر التصنيف العالمي.



أميركا


تنس




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*