تقليص عقوبة إيقاف أونانا إلى 9 أشهر بدلا من عام كامل


أعلنت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” تخفيض عقوبة إيقاف الكاميروني أندريه أونانا حارس فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى 9 اشهر، بدلا من عام كامل، وسيكون قادرًا على التدرب مرة أخرى ابتداءً من يوم 3 سبتمبر والمشاركة في المباريات بداية من 3 نوفمبر.


وأيدت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” تأييد الاستئناف المقدم من حارس أياكس الهولندى ومنتخب الكاميرون أندريا اونانا جزئيًا وتقلص مدة الإيقاف من 12 شهرًا إلى 9 أشهر بسبب تعاطي المنشطات اعتبارًا من 4 فبراير 2021 وتنتهي في 3 نوفمبر 2021.


وكانت الهيئة التأديبية في الاتحاد الأوروبي “يويفا” قد وقعت في فبراير الماضي عقوبة الإيقاف 12 شهرا على الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى أياكس الهولندي بسبب سقوطه في كشف المنشطات.


ووُجدت مادة “فوروسيميد” في بوله عقب الاختبار الذي أجراه الحارس في 30 أكتوبر الماضي، ويبدأ الإيقاف بدءا من اليوم 5 فبراير على جميع الأنشطة الرياضية على المستويين الدولي والمحلي.


وقال نادي أياكس عبر بيانه: “في صباح يوم 30 أكتوبر، كان أونانا يشعر بتوعك. أراد أن يأخذ حبة لتخفيف الانزعاج، فقد تناول دون علمه عقار لازيماك، وهو دواء وصف لزوجته من قبل“.


أدى ارتباك أونانا إلى تناوله عن طريق الخطأ دواء زوجته، مما تسبب في النهاية في اتخاذ هذا الإجراء من قبل الاتحاد الأوروبي ضد حارس المرمى“.


علاوة على ذلك، ذكرت الهيئة التأديبية لاتحاد كرة القدم أن أونانا لا ينوي الغش. ومع ذلك، يعتقد على أساس قواعد مكافحة المنشطات المعمول بها، أن على الرياضي واجب في جميع الأوقات لضمان عدم دخول أي مواد محظورة إلى الجسم“.


وأضاف النادي الهولندي عبر بيانه أنه سوف يستأنف القرار مع الحارس في المحكمة التحكيم الرياضية.


فيما علق إدوين فان دير سار المدير الإداري قائلا: “هذه نكسة رهيبة لأونانا وبالتأكيد لنا كنادي. أندريه هو أفضل حارس مرمى، وقد أثبت جدارته مع أياكس لسنوات ويحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير“.


وتابع “كنا نتمنى إيقافا مشروطا أو إيقافا لمدة أقصر بكثير من 12 شهرا، لأنه لم يكن القصد منه تقوية جسده وبالتالي تحسين أدائه“.


وخاض الكاميروني البالغ 24 عاما 26 مباراة في الموسم المنتهي، حيث استقبل 22 هدفا في جميع المسابقات وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات.


تقليص عقوبة أونانا


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*